محمد بن راشد يهنئ منتخب المغرب لفوزه على بلجيكا: فخر عربي من المحيط للخليج

هنأ سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، المنتخب المغربي لفوزه على نظيره البلجيكي في كأس العالم، قائلا: "أسود الأطلس .. فرحة عربية .. فخر عربي من المحيط للخليج .. ألف مبرووووووك للمغرب".

وحقق المنتخب المغربي لكرة القدم واحدة من المفاجآت الكبرى في بطولة كأس العالم 2022 وتغلب على نظيره البلجيكي 2-0 اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

وبعد تعادله السلبي في المباراة الأولى مع المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا، حقق المنتخب المغربي اليوم واحدا من أهم انتصاراته في تاريخ مشاركاته بالمونديال، وتغلب على نظيره البلجيكي المصنف الثاني عالميا.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب البلجيكي، الذي تغلب على المنتخب الكندي 1-0 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وقطع المنتخب المغربي خطوة هائلة على طريق التأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمونديال، حيث كانت المرة الأولى في 1986 بالمكسيك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، الذي ظل قائما حتى الدقيقة 73 ليسجل عبد الحميد صابري هدف التقدم فيما جاء الهدف الثاني بتوقيع زكريا أبوخلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الثالثة نظيره الكندي فيما يواجه المنتخب الكرواتي نظيره المغربي.

التعليقات