رئيس مؤسسة المباركة: رعاية النشء والشباب تتصدر أولويات محمد بن زايد

أكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة المباركة أن رعاية النشء والشباب تتصدر أجندة أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إيماناً من سموه بأهمية الدور الرائد الذي ينهض به شباب الوطن في تلبية متطلبات أجندة الخمسين المقبلة.

وأشارت إلى أن سموه وبرؤيته الثاقبة ينظر إلى أن الاستثمار في الشباب هو استثمار في بناء المستقبل والغد المشرق للوطن ، ومن هنا يأتي اهتمام مؤسسة المباركة ورسالتها الشاملة في النهوض بالشباب وتوجيه البرامج والمبادرات والمشاريع التطبيقية لإكسابهم المهارات اللازمة للعصر الحديث.

وقالت إن مؤسسة المباركة أطلقت في بداية شهر أكتوبر 2022 دورةً جديدةً من برنامجها الوطني المتميز (المغاوير ) الذي يستهدف المراهقين من( 12-17 )عاماً وهو برنامج ابتكاري معاصر يكسب المراهقين المهارات والقدرات اللازمة لمواجهة التحديات الحياتية ودعم أولياء الأمور بالمتطلبات الضرورية خلال فترة المراهقة لتخطي هذه المرحلة بإيجابية.

وأكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك على أهمية توظيف الموارد والإمكانيات اللازمة لتعزيز النهوض بمسيرة النشء والمراهقين والشباب في وطننا الغالي بما يرسخ مكانة النموذج الفريد الذي قدمته الدولة في رعاية هذه الفئة والاهتمام بها وتسليحها بالعلوم والمعارف التي تمكنها من مجابهة تحديات العصر وما يشهده من تطورات علمية وتقنية متسارعة.

وثمنت تعاون الشركاء الاستراتيجيين ودورهم الحيوي في إنجاح فعاليات برنامج ( المغاوير ) الذي أطلقته المؤسسة عام 2018 واستقطب البرنامج أعداداً كبيرة من النشء والمراهقين ضمن فعالياته التي تنوعت لتشمل مختلف المجالات التطبيقية لصقل شخصية الفرد وإكسابه المهارات العلمية والتطبيقية التي تعزز من انطلاقه نحو التميز والريادة والابتكار .

وتضمنت الدورة الجديدة من برنامج المغاوير - التي تقام بإشراف ومتابعة حثيثة من قبل الشيخة شما بنت خليفة بنت حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المباركة - عدة فعاليات تضمنت عدداً من المهارات الذهنية التي تعزز شخصية الطلبة المشاركين وتنمي لديهم العمل بروح الفريق والتعاون الجماعي بالإضافة إلى مهارات حياتية ترسخ لديهم الهوية الوطنية.

كما تضمن البرنامج التطبيقي لـ ( المغاوير) عدداً من الزيارات الميدانية التي شملت ممارسة ألعاب التنس و الرماية بالقوس و ركوب الخيل و التطوع في تنظيم مباراة كرة قدم وكذلك زيارة صالة أرينا والتعرف على الجهود المبذولة هناك لتنظيم البطولات والمسابقات النحلية والدولية بها بالإضافة إلى زيارة متحف اللوفر وقصر الوطن والتعرف على الأهمية الثقافية والتاريخية لكل منهم .

وحضر الشيخ نهيان بن خليفة بن حمدان آل نهيان مع وفد ( المغاوير ) جانباً من الزيارة الميدانية التي قام بها المغاوير إلى إسبريسو لاب والتقوا صاحبه إبراهيم الملوحي وتعرفوا منه على هذا المشروع والتحديات التي واجهت تدشينه والنصائح والتجارب التي يمكنهم الاستفادة منها عند إطلاقهم لمشروعات ريادة الأعمال مستقبلاً .

من جانبهم أكد الأعضاء المشاركون على أهمية دور ورسالة برنامج المغاوير وما يحققه من استفادة علمية وتطبيقية لكل منهم .. وقال محمد خالد الهاشمي ١٦ سنة :" حصلنا على تجارب ثرية خلال هذه الزيارات الميدانية لعدد من مواقع التنمية الوطنية في وطننا الغالي كما سعدنا خلال إحدى هذه الزيارات".

وأضاف : “ تعلمنا اليوم كيف نبدأ خطوة بخطوة من الصفر لنصل إلى أهدافنا من خلال نجاح تجربة الملوحي ونسأل الله التوفيق لبلوغ غاياتنا ”.

وقال خلفان الهاملي ١٥ سنة: “ تعلمنا اليوم كيف نبدأ مشروعنا الخاص وكيف نواجه التحديات ونتخطاها بنجاح وكيف صنع مؤسس إسبريسو لاب قصة نجاحه وهنا نؤكد على أهمية المشاركة في برنامج المغاوير ودوره في تعزيز المهارات الشخصية المرتبطة بالحياة العملية وكذلك فتح آفاق المشاركين على عدد من المجالات العملية والثقافية والمعرفية”.

التعليقات