«المركزي الإماراتي» يصدر مسكوكات بمرور 50 عاما على تأسيس اتحاد الكرة

أصدر مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم مسكوكات تذكارية من الفضة بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد، وذلك بالتزامن مع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الإمارات.

ويهدف إصدار هذه المسكوكة التذكارية إلى تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققها اتحاد الإمارات لكرة القدم منذ تأسيسه عام 1971 على المستويات الخليجية والدولية.

وسيطرح المصرف المركزي 1000 مسكوكة من الفضة، زنة كلٍ منها 40 جراما . يتضمن الوجه الأمامي شعار واسم اتحاد الإمارات لكرة القدم باللغتين العربية والإنجليزية، وعبارة " 50 عاما" احتفاءً بمسيرة تاريخ اتحاد الكرة. أما الوجه الخلفي فيتضمن شعار دولة الإمارات محاطاً باسم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى القيمة الاسمية للمسكوكة (50 درهماً)، علماً بأنها لن تكون متاحة للبيع في المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه.

وبهذه المناسبة، أكّد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن هذا الإصدار خطوة تاريخية مهمة، وتكريم لكل الذين عملوا في اتحاد الكرة منذ تأسيسه إلى اليوم.. وعبّر عن سعادته بالاحتفاء بتاريخ مؤسسة رياضية وطنية عريقة ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات الإقليمية والقارية والدولية. وثمّن جهود مصرف الإمارات المركزي وإدارته، مؤكداً أن هذه المسكوكات ستكون ذاكرة حية، تذكّر الأجيال بالعطاء الذي قدمته مجالس الإدارات المختلفة وبقية المنتسبين، وبأهمية كرة القدم بصفتها نشاطا إنسانيا واللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالتعاون مع المصرف المركزي الذي يأتي ضمن خطة اتحاد الكرة بالانفتاح على كل المؤسسات الوطنية وتوطيد العلاقة بين أسرة كرة القدم وبقية القطاعات العامة والخاصة في الدولة.

بدوره قال معالي خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي : “ إن إصدار هذه المسكوكات التذكارية يجسد الإنجازات التي حققها اتحاد الإمارات لكرة القدم في مجال تطوير كرة القدم، والاستثمار في المواهب الرياضية لخدمة المجتمع، وإحراز المزيد من التقدّم والنجاح على الصعيد المحلي والعالمي، ونسعى من خلال هذا الإصدار إلى ترسيخ أهمية كرة القدم ودورها في تمثيل دولة الإمارات في المحافل الخارجية، كما نثمّن جهود الاتحاد للارتقاء بهذه الرياضة ”.

التعليقات