اقتصادية قناة السويس تروج لفرص استثمارية في معرض "الصين والدول العربية"

تشارك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بوفد رفيع المستوى في معرض الصين والدول العربية 2017، الذي يقام في مدينة ينشران بمنطقة "نيتشيا" ذاتية الحكم الصينية في الفترة من 6 - 9 سبتمبر الجاري.

وقالت المنطقة الاقتصادية المصرية فى بيان اليوم السبت: "يضم وفد المنطقة اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، ومساعد رئيس الهيئة وأمين عام مجلس الإدارة، وممثلي قطاع الاستثمار بالهيئة، وتأتي المشاركة ضمن الجناح المصري في المعرض الذي يقام على مساحة 1000 متر مربع".

ونقل البيان عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية، قوله إن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض الصينية، ومصر هي دولة ضيف شرف المعرض، الذي يتم تنظيمه مرة كل عامين.

وأضاف مميش: "المعرض فرصة ووسيلة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية والترويج للمشروعات المقامة بها، فضلًا عن أن الاستثمارات الصينية تعد جزءًا مهما من حجم الاستثمارات بالمنطقة".

وتابع: "المنطقة تسعى إلى زيادة الاستثمارات الصينية وتنوعها في عدد من المجالات بالمنطقة، كما أن المشاركة في معرض الصين والدول العربية تساهم في توصيل رسالة المنطقة الاقتصادية للمستثمرين بالدول العربية المشاركة".

من جانبه، قال اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، إنه نظرًا لأهمية هذا المعرض الدولي، فقد تم تخصيص مساحة 180 مترا للمنطقة الاقتصادية داخل الجناح المصري، لإقامة عدة فعاليات على هامشه تتمثل في منتدى الترويج للاستثمار وتنظيم لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الصينين والزائرين، وكذلك عرض فيلم ترويجي عن الهيئة والفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وأوضح طه، أن مشاركة مصر في الاجتماعات التي تستضيفها الصين لقمة دول تجمع "بريكس" الذى يضم في عضويته الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، تسهم بحوالي 22% من إجمالي الناتج العالمي، واحتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار ستكون فرصة مهمة للمنطقة الاقتصادية لإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية وكذلك الست موانئ التابعة للمنطقة، وإتاحتها في هذا التجمع.

وأضاف: "المنطقة تمثل أحد المشروعات القومية الفاعلة في الاقتصاد المصري وقاطرة تنمية للدولة المصرية".

وأعلن نائب رئيس الهيئة عن قرب استكمال المفاوضات النهائية مع كبرى الشركات الصينية العالمية العاملة في مجال الصناعات النسيجية، حول إنشاء مشروع ضخم في منطقة العين السخنة، والذي من شأنه توفير فرص عمل كثيرة.

التعليقات