حاكم الشارقة: الإحصاء في الإمارة مهم لمساعدتي على التواصل مع المجتمع

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الأهمية القصوى لعملية الإحصاء في الإمارة لأنها تساعد سموه على التواصل مع المجتمع.

وقال سموه إن الإحصاء المقبل يساعده على عمل الدراسات التي يطبقها على الواقع والتي تتحول إلى قرارات وتمويلات ومشروعات.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر" الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة أن المجلس التنفيذي يمثل دوائر الشارقة كافة وأن المجلس الاستشاري هو المراقب على الدوائر وعلى قرارات المجلس التنفيذي وأنا أكون بينهما.

وأضاف سموه أنه سيعمل على تغيير التشريع لمجالس الضواحي والقرى لسماع أصوات المجتمع ومطالباته وهذا أول تصحيح للتركيبة الإدارية في إمارة الشارقة وكل بلدية تُكوّن مجتمعاً وأنا الآن أضع كل واحدة كأنها تحتاج لكل الخدمات.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة “ أنه يتعامل مع كل مواطن في المجتمع معاملة تجعله في وضع صحي أمن ودخله متوفر لا يحتاج إلى إعانة ولا يمد اليد إلى أحد أبداً”.

وأضاف سموه " هذه الأمور إن شاء الله سهلة لأننا نجتهد ونخطط لها وممثل المجلس التنفيذي هو الذي يقرر بناءً على ما يأتيه من المجلس الاستشاري والبلديات وبهذا تكون العملية واضحة".

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة "أريد منكم الالتزام بالقيم الدينية والإنسانية والحفاظ على الموروث وعلى التراب من الملوثات" مؤكدا سموه أن هذه المطالب ليست فقط مطالبه بل مطالب الدين ويجب أن تكون مع الله عز وجل وإن كنت كذلك فإن الله سيكون معك".

يشار إلى أن" دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية" بدأت في نهاية سبتمبر الماضي أعمال "التعداد السكاني 2022" تحت شعار "أنت مهم" بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والداعية إلى تعزيز خطط التنمية الشاملة في الإمارة ودعم مسيرة الخطط التنموية الشاملة وتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وسترفع الدائرة نتائج التقرير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة وعدد من الجهات الحكومية بغرض رسم صورة شاملة عن واقع الإمارة حيث يمثل تقريراً حول الأوضاع المعيشية لمواطني الإمارة والقوائم الاسمية للفئات المجتمعية.

ويستخدم المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة نتائج التعداد في عمليات رسم السياسات واتخاذ القرارات التنموية التي تصب في تطوير حياة جميع سكان الإمارة إضافة إلى إسهامها في تزويد الجهات الحكومية بتقارير إحصائية تساعدهم في عمليات التخطيط والتنفيذ.

التعليقات