من أجل روسيا العظمى.. بوتين يتحدى العالم ويضم 4 مناطق أوكرانية لبلاده

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقر الكرملين على اتفاقيات ضم 4 مناطق أوكرانية إلى بلاده، قائلا:"من أجل روسيا العظمى أُعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية لبلادنا".

 وأضاف بوتين في خطاب حماسي، اليوم /الجمعة/ - "نحن ندافع عن روسيا التاريخية وندافع عن ثقافة وحضارة أجدادنا ومستقبل أحفادنا وسنواصل القتال في المستقبل للدفاع عن روسيا العظمى"، داعيا كييف للتفاوض ووقف القتال.

ووصفت بعثة روسيا لدى الأمم المتحدة، بيان الأمين العام أنطونيو جوتيريش بشأن عدم الاعتراف بالاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك و لوهانسيك ومنطقتي خيرسون و زابوروجي، بأنها مثال على المعايير المزدوجة.

 وأضافت البعثة الروسية في بيان "جوتيريش ظل صامتًا بشأن تصرفات حكومة أوكرانيا في دونباس بعد عام 2014، وبشأن الوضع في كوسوفو وتوقف عن إدانة احتلال الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لجزء من الأراضي السورية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية. 

 وتابع البيان "فإن مثل هذا الهجوم المباشر من جانب الأمين العام للأمم المتحدة على الحق الأساسي في تقرير المصير الذي عبر عنه سكان مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوهانسيك الشعبية وخيرسون وزابوروجي، يعد مثالا آخر على ازدواجية المعايير".

التعليقات