شاهد.. الملكة رانيا تشارك في جلسة مبادرة كلينتون العالمية

شاركت الملكة رانيا العبدالله، حرم ملك الأردن، في حوار مع وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي خلال مبادرة كلينتون العالمية.

وركزت جلالة الملكة رانيا، خلال الحوار على الحاجة لعمل عالمي مشترك لمساعدة اللاجئين حول العالم على الاندماج في المجتمعات المستضيفة، محذرة من أنه سيكون هناك المزيد من أزمات اللاجئين في المستقبل.

4.jpg

وخلال الجلسة سلطت جلالتها الضوء على تجربة الأردن وجهوده في استضافة اللاجئين، وقالت إننا في الأردن ما زلنا ملتزمين بدعم ومساعدة اللاجئين على الاندماج في مجتمعنا.

وهدفت الجلسة إلى استكشاف طرق لتعزيز الشعور بالانتماء في عالم غير مستقر خاصة في ضوء زيادة اعداد اللاجئين والنازحين. واشارت جلالتها الى المشاعر الإيجابية التي يظهرها الشعب الأردني اتجاه اللاجئين، منوهة إلى دراسة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قبل ثلاثة أشهر أظهرت أن 96% من الأردنيين ما زالوا متعاطفين مع اللاجئين، وهو أمر ملفت فيما يتعلق بمنظومة القيم الخاصة بنا في الأردن، حيث لن ندير ظهرنا أو ننقلب على أشخاص يبحثون عن مأوى وحماية.

2.jpg

وأكدت جلالة الملكة على الدور الهام الذي تلعبه السياسة التي اتبعها الأردن في استقبال اللاجئين والترحيب بهم في الاندماج الاجتماعي، وقالت الموطن ليس مجرد مكان، إنه أشخاص – ومن الصعب على الشخص ان يشعر أنه في موطنه إذا شعر أنه غير مرغوب أو غير مرحب به.

التعليقات