الأرصاد تحذر من طقس أول أيام عيد الأضحى في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصري، من طقس غدا السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توقعت الأرصاد، خلال نشرتها اليوم الجمعة وقفة عرفات، طقسا شديد الحرارة رطب أول أيام عيد الأضحى على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وأضافت أنه من المتوقع ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، مع نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس من بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غد السبت أول أيام عيد الأضحى وحتى يوم الخميس.

وأوضحت الأرصاد، خلال نشرتها اليوم الجمعة وقفة عرفات، أنه متوقع أن تشهد عطلة عيد الأضحى المبارك، طقسا شديد الحرارة، رطب نهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتوقعت شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحذرت من ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

كما جدد تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أنه متوقع نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس من بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

التعليقات