"أوبر" بصدد إلغاء خاصية تتبع العملاء عقب الرحلة

ذكرت شركة "أوبر" أنها بصدد إلغاء خاصية تسمح بتتبع الركاب لمدة 5 دقائق بعد الرحلة، وسط محاولات شركة نقل الركاب لتحسين سمعتها السيئة بشأن خصوصية العملاء.

وقال المسؤول الأمني لشركة "أوبر" في حوار لوكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة العاملة في مجال نقل الركاب تتجه إلى إلغاء خاصية تسمح بتتبع العملاء لمدة تصل إلى 5دقائق عقب الرحلة من تطبيقها، عقب انتقادات شديدة.

وأضاف "جو سوليفان" أنه من المتوقع أن تعلن شركة "أوبر" عن التغيير اليوم، والذي يعيد القدرة على مشاركة بيانات موقع المستخدمين إثناء استخدام التطبيق فقط، على أن يتم طرحها لمستخدمي "أيفون" بدءً من الأسبوع الجاري.

وتأتي التغييرات في إطار محاولة الشركة العاملة في نقل الركاب التعافي من سلسلة أزمات حول خصوصية العملاء، فضلاً عن شكاوي السائقين، وقد بلغت المشكلات ذروتها مع الإطاحة بالرئيس التنفيذي السابق "ترافيس كالانيك".

وصرح "سوليفان" المسئول الأمني في شركة "أوبر" أن التحديثات الخاصة بتتبع الموقع لا ترتبط بالتغييرات الأخيرة على مستوى الإدارة التنفيذية.

وكانت الشركة العاملة في مجال نقل الركاب قد توصلت إلى اتفاق مع "دارا خسرو شاهي" المدير التنفيذي السابق لمدة 12 عاماً لشركة "اكسبيديا" العاملة في مجال حجز تذاكر السفر، لتولي منصب المدير التنفيذي لـ"أوبر"، في خطوة قد تكلفها 200 مليون دولار.

وأكمل "جو سوليفان" أنه مع فريق مكون من 500 شخص يعملون على تعزيز خصوصية العملاء منذ انضمامه لشركة "أوبر" في عام 2015.

التعليقات