بقيمة 8.25 مليار دولار.. طاقة تُدرج سندات في سوق أبوظبي للأوراق المالية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، عن الإدراج الثانوي للسندات الصادرة عن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بقيمة 8.25 مليار دولار ضمن 9 شرائح تبلغ قيمتها الإجمالية 8.25 مليار دولار ويحلّ أجل استحقاقها خلال الفترة بين عامي 2023 و2051.

يأتي إصدار هذه السندات، المُدرجة أساساً في سوق لندن للأوراق المالية، في إطار برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن شركة "طاقة".

ويتراوح حجم إصدار هذه السندات بين 500 مليون دولار إلى 1.25 مليار دولار، بآجال إصدار تمتد من 7 سنوات إلى 30 سنة.

تأتي هذه السندات بأسعار فائدة ثابتة تتراوح نسبتها بين 2% و6.5%، وستُوزع على المستثمرين مرتين في السنة.. وتحمل هذه السندات تصنيفي AA- من وكالة فيتش وAa2 من وكالة "موديز".

و من شأن إدراج هذه السندات أن يرفع عدد أدوات الدين والتمويل المطروحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 37.

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "يؤكد الإدراج الثانوي للسندات الصادرة عن شركة "طاقة" المكانة المرموقة التي يحتلها سوق أبوظبي و يُبرز مستويات الثقة العالية من جانب مُصدري أدوات الدخل الثابت في أبوظبي.. ونحن سعداء بتزويد المشاركين في السوق المالية بمجموعة أوسع من الأوراق المالية والأدوات الاستثمارية، تماشياً مع مستهدفات إستراتيجية ADX One التي نطمح من خلالها إلى تعزيز مستويات السيولة في السوق وتوسيع نطاق محفظته من المنتجات والخدمات بموازاة جذب المزيد من المستثمرين الدوليين".

من جانبه، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة": "يُعدّ إدراج تسعة سندات صادرة عن "طاقة" في سوق أبوظبي للأوراق المالية إنجازاً مهماً لكلتا المؤسستين كونه يسهم في ضخّ المزيد من السيولة ضمن سوق الاستثمار المحلي والإقليمي وتعزيز سوق رأس المال المدين في أبوظبي.. و نفخر في "طاقة" بأننا شركة قائمة في إمارة أبوظبي ونعتبر ذلك عاملاً رئيسياً لتحفيز استراتيجيتنا للنمو.. وسيسهم توسيع نطاق الفرص الاستثمارية لتشمل أصحاب المصلحة في مختلف أنحاء الإمارة في تنمية أسواق رأس المال المحلية، بينما تشهد دولة الإمارات نمواً اقتصادياً ثابتاً عاماً بعد عامٍ".

التعليقات