الذهب يواصل الارتفاع.. المستثمرون يهربون إلى الأصفر خوفًا من اندلاع حرب كورية

واصلت أسعار الذهب الارتفاع في البورصة العالمية اليوم الثلاثاء لتسجل أعلى مستوى لها في 11 شهرًا مع تصاعد الأزمة الكورية بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باتجاه شمالى اليابان.

وسجلت سعر الأوقية مستوى 1324 دولارًا مقابل مستوى 1322.33 في التعاملات الصباحية المبكرة، وكان أعلى سعر للمعدن الأصفر في 26 سبتمبر 2016، عندما بلغ مستوى 1340 دورلارًا للأوقية.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا حول كوريا الشمالية، الثلاثاء، بناء على طلب طوكيو وواشنطن، بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا حلق فوق اليابان.

ويعتبر المستثمرون المعادن النفيسة أداة اقتصادية مضادة للأزمات والتقلبات الاقتصادية في أوقات الحروب والأزمات المالية العالمية، إذ يمكن تأمينها وإخفاؤها بسهولة كما أنها تحفظ بقيمتها كمخزون للقيمة.

وتلقت أسعار الذهب دفعة مع تصريحات جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) التي قالت إن النظام المالي "آمن في الوقت الحالي أكثر مما كان عليه إبان الأزمة العالمية، بفعل التعديلات الخاصة بالمعايير التنظيمية". ولم تتناول جانيت إشارات بشأن السياسة النقدية، وآفاق وتيرة رفع معدل الفائدة في الولايات المتحدة.

التعليقات