تايرا بانكس تختار أبوظبي لإقامة أول موقع دولي لها خارج أمريكا

اختارت رائدة الأعمال "تايرا بانكس" أبوظبي لافتتاح أول موقع دولي لعلامتها التجارية للمثلجات "SMiZE Cream" خارج الولايات المتحدة وذلك في الربع الأخير من عام 2022 بالتعاون مع برنامج "آكسس أبوظبي"، الذي يحظى بدعم مكتب أبوظبي للاستثمار، ويهدف لدعم النساء ورائدات الأعمال من مختلف شرائح المجتمع غير المدعومة والمشاريع التي تقودها أقليات في الولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع وتطوير أعمالهن في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من أبوظبي.

وكشفت رائدة الأعمال "تايرا بانكس" عن هذا الإعلان أمام حشد من رواد الأعمال وطلاب إدارة أعمال وصناع القرارات والمؤثرين المشاركين في الجلسة الافتتاحية لبرنامج "آكسس غرانتد" التي أقيمت في منتجع السعديات روتانا.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي": إننا سعداء بهذا الإعلان ونتطلع إلى الترحيب بشركة SMiZE Cream ضمن برنامج آكسس أبوظبي، ويسرنا اختيار رائدة الأعمال الناجحة لأبوظبي كأول وجهة دولية تتوسع فيها شركتها. ونؤكد على أن الفرص المتنامية التي تتيحها أبوظبي من خلال ما توفره من لوائح تنظيمية مناسبة ودعم شامل، يمكّن الشركات العالمية من الاعتماد على الإمارة كنقطة انطلاق لتحقيق النمو. كما أن مكتب أبوظبي للاستثمار ملتزم بدعم رواد الأعمال الساعين إلى تحقيق أحلامهم في التوسع الدولي في الإمارة وانطلاقاً منها".

ونظراً لأنها أول وجهة خارج الولايات المتحدة لعلامة SMiZE Cream التجارية، توفر أبوظبي بوابة مهمة على أسواق جديدة من شأنها أن تسرع من التوسع العالمي للعلامة التجارية. وتعمل شركة SMiZE Cream أيضاً على استكشاف قنوات توزيع جديدة في المنطقة مع شركات الطيران والمنتزهات الترفيهية.

وقالت تايرا بانكس إنه من الرائع أن أشهد حلم SMiZE Cream يتحقق في أبوظبي لا سيما وأن رسالة هذه العلامة التجارية تتمحور أساساً حول تحقيق الأحلام والطموحات، وقد تأكدتُ بأن أبوظبي هي المكان المثالي لتقديم هذه الرسالة، إذ أنها مدينة تقوم على الإلهام والابتكار. وأنا سعيدة جداً بأن يتم تحقيق هذا الإنجاز الرائع بالتعاون مع منظمة أسستها امرأة أمريكية من أصول أفريقية، تدعم التوسع الدولي لرائدات الأعمال الطموحات".

وقال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمارإن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات خلال عام 2020 ارتفعت بنسبة 44.2% لتبلغ 19.88 مليار دولار الأمر الذي يؤكد مكانة إمارة أبوظبي كمركز إقليمي رائد للابتكار والاستثمار في مجالات البنية التحتية.

وأضاف إن برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار يقدم مجموعة حوافز مالية وغير مالية بقيمة 2 مليار درهم "545 مليون دولار أمريكي" للمساعدة في توفير فرص أكبر للمستثمرين في إمارة أبوظبي. ويقدم مكتب أبوظبي للاستثمار من خلال هذا البرنامج منح ونسب استرداد على النفقات للشركات المؤهلة لتمكينها من تأسيس أعمالها وتطويرها في الإمارة. ومنذ إطلاق برنامج الابتكار عام 2020، قدم مكتب أبوظبي للاستثمار الدعم لما يصل إلى 40 شركة من الشركات المبتكرة التي تعمل في قطاعات تتمتع بمقومات نمو عالية لتمكينها من تطوير أعمالها وتوسعتها في إمارة أبوظبي.

وشهدت فعالية "آكسس غرانتد" مشاركة وفد Women of Web3، وهو وفد نسائي بالكامل من رائدات الأعمال في مجال العملات المشفرة والبلوك تشين وغيرهن من رائدات الأعمال في مجالات الويب 3.0، واللواتي قدمن إلى أبوظبي لاستكشاف فرص التوسع التي يوفرها لهن برنامج آكسس أبوظبي.

وكان مكتب أبوظبي للاستثمار قد افتتح مؤخراً مكاتب في كلٍّ من نيويورك وسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، انطلاقاً من التزامه بتوفير الدعم للشركات الأمريكية الراغبة بتوسيع وتطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من أبوظبي.

وتم تأسيس برنامج "آكسس أبوظبي" على يد سارة أوموليو، المواطنة الأمريكية المقيمة في الإمارات منذ ما يزيد على 10 سنوات، والرائدة في مجال التسويق الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط.

بدورها ثمن سارة أوموليو، الشريك الإداري لشركة "مافن غلوبال آكسس"، ومؤسِسة برنامج "آكسس أبوظبي مباردرة SMiZE Cream.

التعليقات