إيراني الأصل ومعارض لدونالد ترامب.. تعرف على رئيس شركة "أوبر" الجديد

في خطوة مفاجئة، اختارت شركة "أوبر" مديرا تنفيذيا جديدا الأحد، وهو الإيراني-الأميركي "دارا خسروشاهي"، المدير التنفيذي لموقع "إكسبيديا" لحجوزات السفر.

ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر"، في حال قبول خسروشاهي لعرض أوبر، سيكون المدير التنفيذي لشركة "أوبر"، والتي تمتلك القيمة الأعلى بين شركات التكنولوجيا الخاصة بقيمة 600 مليار دولار.

وأمضى خسروشاهي (48 عاما) الأعوام الـ12 الماضية على رئاسة موقع "إكسبيديا" المختص بحجوزات السفر على الإنترنت.

واستطاع "خسروشاهي" من زيادة أرباح موقع إكسبيديا السنوية من 2.1 مليار دولار في 2005، إلى 8.7 مليار دولار في 2016، ليحول "إكسبيديا" بذلك إلى أكبر وكالة سفر على الإنترنت.

وولد "خسروشاهي" في طهران، لكنه هاجر إلى الولايات المتحدة عندما كان طفلا، ونشأ في ولاية نيويورك وحصل على الجنسية الأميركية، كما حصل "خسروشاهي" على شهادة الهندسة الكهربائية من جامعة براون المرموقة.

ويعتبر رجل الأعمال الإيراني مناهض علني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث وصفه مؤخرا في تغريدة: "أنتظر اللحظة التي سينهض بها رئيسنا لوعوده الرئاسية، ولكنه يفشل كل مرة".

وكان الرئيس التنفيذي السابق ومؤسس شركة "أوبر"، أكبر شركة لخدمات نقل الركاب في العالم، "ترافيس كالانيك"، قد استقال من منصبه قبل شهرين تحت ضغوط متزايدة من مستثمرين بشأن قيادته للشركة.

التعليقات