البرنامج الوطني للسعادة يمدد مشاركة الجمهور في استبيان جودة الحياة 2022

أعلن البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة التابع لوزارة تنمية المجتمع تمديد أجل مشاركة الجمهور من المواطنين والمقيمين في "الاستبيان الوطني لجودة الحياة – 2022" بنسخته الثانية حتى 16 مايو الجاري و الذي تم إطلاقه مؤخرا تزامنا مع اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف 20 مارس من كل عام وبالشراكة مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

يجري تنفيذ الاستبيان الوطني لجودة الحياة بصفة دورية كل عامين وذلك في إطار التعرف على جودة حياة أفراد المجتمع على مستوى دولة الإمارات وتحديد العوامل الرئيسية المؤثرة فيها بمختلف القطاعات الحيوية ضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

يتضمن الاستبيان 122 سؤالا رئيسيا تتوزع على 3 مستويات هي الدولة المتقدمة والمجتمع المترابط وجودة حياة الأفراد.. ويستهدف مشاركة واسعة من جميع فئات المجتمع "مواطنين ومقيمين" من عمر 15 عاما فما فوق بهدف قياس مستويات جودة حياة أفراد المجتمع في دولة الإمارات ضمن 7 قطاعات حيوية هي "المجتمع والصحة والتعليم والاقتصاد والأمن والعدل والسلامة والبنية التحتية والإسكان والموارد البشرية" سعيا إلى توفير مبادرات ومخرجات تُرسخ جودة حياة متميزة لجميع أفراد المجتمع.

و دعت وزارة تنمية المجتمع الجمهور للمشاركة في الاستبيان الوطني لجودة الحياة بما يدعم الوصول إلى الأهداف التنموية المحددة وذلك من خلال قياس مستوى جودة الحياة والخروج بالنتائج والتوصيات والمبادرات والسياسات التي تعزز أفضل جودة الحياة على نطاق أوسع من المجتمع.

التعليقات