وزير بريطاني: نفتخر بدورنا كأكبر مستثمر أجنبي في مصر

أكد اليستر بيرت وزير شئون الشرق الأوسط بوزارتي الخارجية والتنمية الدولية ببريطانيا أن بلاده تفتخر بدورها ومسؤوليتها كأكبر مستثمر أجنبي في مصر.

وقال الوزير بيرت - بمناسبة زيارته مؤخرا الى القاهرة - "إن العلاقات بين المملكة المتحدة ومصر تعود إلى تاريخ طويل ، ومن الرائع أن نرى نمو هذه العلاقات في السنوات الأخيرة".

وأضاف ـ وفقا لبيان وزارة الخارجية المصرية ـ " بداية ، نفتخر بدور المملكة المتحدة ومسؤوليتها كأكبر مستثمر أجنبي في مصر ، حيث استثمرت هنا نحو ٣٠ مليار جنيه إسترليني منذ عام ٢٠١١ ، وفي المجالات التي تتطلع مصر لتحقيق تقدم فيها بمجالات التكنولوجيا والتعليم التقني والإصلاحات بهذه المجالات سيكون للمملكة المتحدة دور في تقديم المساعدة".

وتابع " إن هناك قضايا إقليمية هامة نبحثها ، وقد شرفت بلقاء وزير الخارجية سامح شكري لبحث بعض هذه المسائل التي تؤثر على بلدينا ، حيث نواجه بلاء مشتركاً متمثلا في الارهاب ، وبالتالي محاولة تطوير العلاقات الدفاعية والأمنية بيننا ، كي نتمكن من حماية شعبينا ، تحتل أهمية متزايدة لدينا".

وقال الوزير البريطاني " نعتقد بأن المجتمعات تكون مستقرة حين تولي أهمية للأمن ، ليس فقط الأمن الداخلي بل الخارجي أيضاً ، وحيث حقوق الانسان كأساس الإستقرار في البلاد محمية تماما ، والإثنان مرتبطان ببعضهما".

التعليقات