المالية الإماراتية: 47200 مستثمر كويتي في الشركات المساهمة العامة بالدولة

أكدت وزارة المالية قوة الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات ودولة الكويت الشقيقة في مختلف المجالات لا سيما المالية والاقتصادية والاستثمارية والذي يظهر من خلال الأرقام والبيانات الاحصائية لعام 2020 إذ تؤكد الإمارات حرصها على تعزيز آفاق التعاون المشترك في ظل العلاقة الأخوية الراسخة التي تحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين بما يحقق مزيدا من الازدهار والتقدم.

وأوضحت وزارة المالية في تقرير خصت به وكالة أنباء الإمارات - بمناسبة اليوم الوطني الكويتي الـ 61 - أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ودولة الكويت في عام 2020 بلغ 30 مليار درهم ما يجسد قوة الشراكة الاستراتيجية ويعزز مسيرة التنمية المستدامة في البلدين الشقيقين.

وأضافت الوزارة أن عدد المستثمرين الكويتيين في الشركات المساهمة العامة المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع بلغ 47,200 مستثمر كويتي.. في حين بلغ عدد الرخص للأنشطة الاقتصادية الممنوحة للمواطنين الكويتيين في الإمارات 465 رخصة خلال العام 2020.

وأشارت وزارة المالية إلى أن صفقات العقارات في الدولة واصلت تسجيل معدلات أداء جيدة مستقطبة المزيد من المستثمرين الكويتيين الراغبين بدخول السوق العقاري الإماراتي حيث بلغت قيمة الصفقات العقارية السنوية للمواطنين الكويتيين في الإمارات باستثناء دبي خلال العام 2020 نحو 488.74 مليون درهم في حين بلغ عدد مالكي العقارات من المواطنين الكويتيين في الإمارات 1,369 مواطنا كويتيا.

كما بلغ عدد النزلاء من مواطني دولة الكويت في فنادق دولة الإمارات لعام 2020 نحو 109 آلاف نزيلا كويتيا .. فيما بلغ عدد الأفراد من مواطني الكويت الذين تم علاجهم في المستشفيات والمستوصفات الحكومية الإماراتية 4,594 مواطنا كويتيا لعام 2020.

التعليقات