في حضور رئيس جيبوتي.. تصريح جديد من السيسي عن سد النهضة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده تتحلى بإرادة سياسية، تهدف للتوصل لاتفاق قانوني ملزم، حول ملء وتشغيل "سد النهضة" الإثيوبي، في إطار زمني مناسب بما يعزز من الأمن والاستقرار الإقليمي، استنادًا إلى قواعد القانون الدولي ومقررات مجلس الأمن.

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجيبوتي إسماعيل جيلة، بالقاهرة اليوم، أن الأوضاع الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي، وأمن البحر الأحمر، حظيت بأولوية كبيرة خلال مباحثات اليوم وذلك في ضوء ما تحتويه من بؤر توتر، يجب احتواؤها، فضلًا عن ترسيخ الأمن والاستقرار في تلك المنطقة المهمة من القارة الأفريقية، إضافة إلى تكثيف التعاون والتنسيق بين مصر وجيبوتي، فيما يتصــل بأمــن البحـر الأحمـر.

وجدد الرئيس المصري تأكيد مسؤولية الدول المشاطئة، عن صياغة جميع السياسات الخاصة بذلك الممر المائي الحيوي "البحر الأحمر" من منظور متكامل، يأخذ في الحسبان مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والأمنية.

من جانبه أكد الرئيس الجيبوتي أن مباحثاته مع نظيره المصري، بناءة ومثمرة حيث تناولت سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على المستويات كافة، إضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات