دولة الإمارات توقع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار مع أنتيغوا وباربودا

استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم معالي غاستون براوني رئيس وزراء دولة أنتيغوا وباربودا والوفد المرافق له.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بداية اللقاء برئيس وزراء دولة أنتيغوا وباربودا والوفد المرافق له وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية و استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة شارلز فرناندز وزير خارجية دولة أنتيغوا وباربودا وسعادة ستيوارت يونج سفير دولة أنتيغوا وباربودا لدى الصين وسعادة كاسروي جيمس سفير دولة أنتيغوا وباربودا لدى الدولة وأحمد عبدالحميد الملا منسق سياسي لدول أمريكا الوسطى وجزر الكاريبي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي وخالد مطر المناعي المستشار الخاص لاكسبو دبي 2020.

وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين من قبل معالي ريم الهاشمي ومعالي "شارلز فرناندز" .

وقالت معالي ريم الهاشمي: " يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تحقيق الأهداف الإنمائية للدولة وتنويع مصادر الدخل القومي ودعم نمو الاستثمارات الخارجية وحمايتها من أي مخاطر غير تجارية أو سياسية بالإضافة إلى توفير الحماية الكاملة للشركات والأفراد المستثمرين.

جدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات.. جرى التوقيع على اتفاقية النقل الجوي بين البلدين في شهر أغسطس الماضي بالإضافة إلى اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار.

من جهة أخرى، تم تعيين سفير لدولة أنتيغوا وباربودا مقيما في الدولة.. وسيتم افتتاح سفارة دولة أنتيغوا وباربودا قريبا .

ودعمت دولة أنتيغوا وباربودا ملف أكسبو دبي 2020 وتم ارسال رسالة مشاركة وتم تعيين السفير المعتمد لدى الدولة ليكون نقطة الاتصال بين البلدين.

التعليقات