محمد بن راشد يترأس أول اجتماع للوزراء في 2022..ويعلن بداية التغيير الحكومي الجديد

ترأس اليوم الجمعة، سمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد وفي الخمسين الجديدة، معقبا: "بداية خير وبركة في يوم جمعة مباركة بإذن الله. كان قرارنا الأول البدء في تطبيق خطتنا لتغيير منهجية عمل الحكومة الاتحادية..مشاريع تحولية أكثر ..وأسرع..وتركيز كامل على خلق الاقتصاد الأنشط والأفضل عالميًا".

وأعلن "بن راشد"، في تغريدات على صفحته الرسمية عبر "تويتر"، اليوم، أن بداية التغيير الحكومي الجديد ستكون عبر الإعلان قريباً عن تغييرات تشمل منح الوزرات صلاحيات أكبر في اعتماد خططهم … ومرونة مالية أكثر .. ودورات استراتيجية زمنية أقصر .. وأولويات وطنية تقوم على مبادىء الخمسين التي اعتمدها رئيس الدولة حفظه الله للخمسين عاماً القادمة.

وأضاف: "اعتمدنا اليوم ضمن اجتماع مجلس الوزراء إصدار قانون جديد للرياضة في الدولة .. قانون ينظم بشمولية الحركة الرياضية من مجالس رياضية واتحادات ولجان أولمبية وغيرها .. ويعمل على وضع أسس جديدة لرفع كفاءة التمثيل الرياضي الخارجي للدولة في المحافل الرياضية العالمية".

وتابع حاكم دبي: "اعتمدنا اليوم اللوائح التنفيذية لعلاقات العمل في الدولة لضمان الحقوق، ورفع الكفاءة ، وتنظيم أشكال العمل الجديدة مثل العمل الحر والمرن والمؤقت وأصحاب الإقامة الذهبية وغيرها .. لدينا ١٢ نوع من تصاريح العمل في قوانينا الجديدة … هدفنا ترسيخ أفضل بيئة أعمال وأكثرها مرونة وتنوعًا".

وأكمل: "اعتمدنا في جلسة الجمعة اليوم لوائح وأنظمة جديدة لحفظ الملكيات الصناعية والاختراعات المتعلقة بالصناعات الدفاعية وآليات تسريع تسجيل البراءات وحفظ حقوق أبحاث الكائنات الحية الدقيقة وغيرها… تنوع اقتصادنا يتطلب تنوع وسعة تشريعاتنا، ونحن جاهزون تشريعياً لمرحلة اقتصادية قادمة ومختلفة".

كما أعلن اعتماد سياسة مشتريات رقمية سريعة للحكومة، ولجنة جديدة للتعلم الذكي في مدارسنا و١٣ اتفاقية لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي، وانضمام الدولة للقادة من أجل الطبيعة ضمن اتفاقيات الأمم المتحدة للتغير المناخي .. بدايتنا مبشرة وانطلاقتنا في ٢٠٢٢ ستكون عظيمة بإذن الله.

التعليقات