في صفقة ضخمة.. بيع متاجر "سيلفريدجز" البريطانية إلى تكتل تايلاندي

كشفت صحف إنجليزية، عن تفاصيل صفقة ضخمة لبيع مجموعة المتاجر الفاخرة البريطانية "سيلفريدجز Selfridges" إلى تكتل تجاري تايلاندي بمبلغ يصل إلى 4 مليارات جنيه إسترليني.

ووافق مالك المتجر الشهير "عائلة وينستون" على شروط الصفقة قبل أيام، لصالح مجموعة سنترال جروب التايلندية، بحسب صحيفة التايمز البريطانية، حيث عرضت عائلة ويستون السلسلة للبيع في يونيو، بعد أشهر قليلة من وفاة "غالين ويستون"، الذي أشرف على سحب الشركة من البورصة وجعلها خاصة في عام 2003.

ويمتلك المتجر الشهير في المملكة المتحدة 25 فرعًا، بما في ذلك متجر رئيسي ضخم في شارع أكسفورد -في العاصمة لندن-، بالإضافة الى فروع في دبلن وهولندا وكندا.

يذكر أن سلسلة متاجر سيلفريدجز كانت قد تأسست في العام 1908 على يد هاري جوردون سيلفريدج، إذ تشتهر بمتجرها الرئيس العملاق الكائن في شارع أكسفورد الذي لطالما كان وما زال وجهة لعشاق الموضة، وتوجد أيضًا متاجر تابعة لسيلفريدجز في مدينتي مانشستر وبرمنغهام.

وفي العام 2003، كان رجل الأعمال الكندي غالين ويستون قد اشترى مجموعة سيلفريجز مقابل ما يقرب من 600 مليون جنيه إسترليني. ومنذ ذلك الحين، توسعت السلسلة لتشمل سلاسل متاجر تجزئة أخرى، بما في ذلك "Arnotts" و"Brown Thomas" في أيرلندا، و"Holt Renfrew" في كندا، و"De Bijenkorf" في هولندا.

التعليقات