غرفة الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إندونيسيا

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد رسمي إندونيسي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والمواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة بمقرها القنصل العام الأندونيسي لدى الدولة أرزق فخريزي فيرمان والوفد المرافق واللذين ناقشا آليات الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام شركات القطاع الخاص في كل من الشارقة وأندونيسيا.

و تسلم رئيس الغرفة خلال اللقاء دعوة رسمية للمشاركة في معرض اكسبو التجاري الأندونيسي الثاني والثلاثين في العاصمة جاكرتا الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل.

و أعرب عبد الله سلطان العويس عن حرص غرفة الشارقة على تعزيز التعاون والتنسيق مع القنصلية الأندونيسية لدى الإمارات بما يسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين مجتمع الأعمال في الشارقة ونظيره في جمهورية أندونيسيا .. ورحب بالدعوة لحضور "اكسبو أندونيسيا 2017".

و أشاد العويس بعمق العلاقات بين الإمارات وأندونيسيا على مختلف الصعد والتي تشكل أرضية صلبة لبذل المزيد من الجهود نحو تطوير آفاق التعاون المشترك مؤكدا حرص غرفة الشارقة على توطيد الشراكات الاقتصادية وتعزيز الاستثمار المتبادل بين رجال ورواد الأعمال الإماراتيين والأندونسيين وتقديم كل سبل الدعم والتسهيلات والمزايا التي تشجع مجتمع الأعمال الأندونيسي على الاستثمار في الشارقة.

و حث العويس الوفد الزائر على تشجيع رجال الأعمال الإندونيسيين على الاستفادة من الموقع الحيوي لإمارة الشارقة كمركز اقتصادي متميز على المستوى الإقليمي في ظل حركة النمو الشاملة التي تشهدها الإمارة على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية في ضوء اتباعها سياسية التنويع الاقتصادي وتوفيرها خدمات لوجستية متقدمة ونظام مصرفي رائد وتشريعات وقوانين مشجعة وبنية تحتية متطورة.

و استعرض العويس أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة الشارقة وجهود الغرفة المبذولة لتمثيل مصالح مجتمع الأعمال المحلي إلى جانب حرصها على دعم المستثمرين الأجانب بكافة السبل .

من جهته أشاد أرزق فخريزي فيرمان القنصل العام الإندونيسي لدى الدولة بدور غرفة الشارقة الفاعل في ترسيخ العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وبلاده، معربا عن رغبة مجتمع الأعمال الأندونيسي بتطوير آفاق التعاون مع نظيره في دولة الإمارات عامة و الشارقة خاصة.

التعليقات