اعتماد ترشيح الكويت لرئاسة الدورة الـ65 للوكالة الدولية للطاقة الذرية

اعتمدت مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأحد ترشيح دولة الكويت نيابة عن المجموعة لرئاسة اعمال الدورة ال65 العمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تبدأ اعمالها غدا الإثنين.

وقال سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية(كونا)، إن هذه الدورة التي ستترأسها هذا العام الكويت تكتسب اهمية خاصة نظرا للموضوعات المطروحة على جدول الأعمال فضال عن أن الاجتماع سيعقد بمشاركة حضورية، وذلك بعد شبه انقطاع المؤتمرات الدولية في فيينا بسبب الجائحة.

وأكد السفير معرفي أن الرئاسة المرتقبة لدولة الكويت لهذا الحدث الدولي الرفيع تمثل تتويجا مستحقا للجهود التي بذلتها الدبلوماسية الكويتية على امتداد السنوات الماضية فضال عن الأنجازات التي حققتها الكويت خالل عضويتها في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو ثاني جهاز لصنع السياسات في الوكالة بعد المؤتمر العام.

كما أكد اهمية الدور الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية معربا عن تقدير الكويت للجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة لتسخير الطاقة الذرية من اجل تعزيز السالم في العالم.

ومن المقرر ان تبحث اعمال الدورة ال65 على مدى خمسة ايام اإلنجازات الرئيسية في عمل الوكالة وبرامجها للعام المقبل فيما يتصل باستخدام الذرة لألغراض السلمية وتعزيز برامج الوكالة في مجالأت الطاقة النووية والأشعاع والنقل السلمي والتخلص من النفايات وسبل تعزيز انشطة الوكالة في مجال العلوم والتكنولوجيا والأمن النووي وتطبيق الضمانات. 

التعليقات