الرئاسة المصرية: السيسي يلتقي رئيس وزراء إسرائيل بشرم الشيخ اليوم

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يلتقي اليوم الإثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالى بينيت".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته على "فيس بوك"، أن اللقاء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود اعادة احياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

من هو نفتالي بينيت؟

ولد في 25 مارس من عام 1972، هو رجل أعمال وسياسي إسرائيلي، يشغل منصب رئيس وزراء إسرائيل الثالث عشر مُنذ 13 يونيو 2021، وقد شغل منصب الوزير في ثلاث وزارات في آن واحد إذ كان وزير الاقتصاد ووزير الخدمات الدينية ووزير القدس والشتات، وهو رئيس قائمة البيت اليهودي في الكنيست التاسعة عشرة، وشغل مناصب عسكرية في وحدة النخبة، وعمل في مجال التكنولوجيا المتطورة كما له نشاطات على مستوى الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية فتولى منصبا في مجلس الاستيطان العام في الضفة الغربية.

يعتبر بينيت من أشد المعارضين لقيام دولة فلسطينية، وقد أصبح رئيس وزراء لدولة إسرائيل بعد تشكيل حكومة ائتلافية خلفًا لرئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

التعليقات