"جيبك" تحصل على ترخيص تشغيل مرفأ تصدير اليوريا

تسلمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات مؤخرًا ترخيص تشغيل الرصيف الخاص الممنوح لها من إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات، وذلك عن إدارة وتشغيل مرفأ تصدير اليوريا الخاص بالشركة.

وجاء تسليم الترخيص رسميًا خلال استقبال رئيس الشركة الدكتور عبدالرحمن جواهري، للوكيل المساعد لشؤون الموانئ البحرية بمجمع الشركة بدر هود المحمود.

وثمن هود جهود الشركة في مسارعتها لاستيفاء كل متطلبات الترخيص في فترة زمنية وجيزة، وباحترافية عالية، مما يدل على المستوى المهني الرفيع في الأداء كما يعكس حرص إدارة الشركة على استيفاء كل متطلبات عمليات الإنتاج لتحافظ الشركة على مكانتها المتميزة وجودة عملياتها التشغيلية والتصديرية.

كما ثمن الدكتور جواهري جهود وزارة المواصلات والاتصالات ووزيرها المهندس كمال بن أحمد ومنتسبي إدارة شؤون الموانئ البحرية لما يبدونه من تعاون تام مع الشركة في جميع الإجراءات المشتركة بين الجانبين.

وأكد أن مثل هذا الترخيص الرسمي الذي حصلت عليه الشركة إنما سيصب في مصلحتها وسيسهم في الارتقاء بمستوى عملياتها التصديرية.

وقال إن «هذا الترخيص إنما يؤكد ضمان تنفيذ القوانين الخاصة بالسفن البحرية والموانئ، منوهًا بحرص مملكة البحرين فيما يتعلق بتطبيق أحدث الإجراءات، والتزامها الكامل بتنفيذ كل الاشتراطات العالمية المتبعة في هذا الشأن مما أسهم في المحافظة على السمعة الناصعة التي تتمتّع بها المملكة في مجال إدارة وتشغيل الموانئ الحكومية والخاصة باحترافية عالية».

وأكد أن منح الشركة هذا الترخيص يعتبر دليل واضح على متانة ورصانة الأنظمة المتبعة في المجمّع الصناعي للشركة، ويترجم مدى الدعم الذي تلقاه الشركة من مجلس إدارتها على المستويات كافّة.

وكانت إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بمملكة البحرين قد أصدرت مؤخرًا قانونًا جديدًا يقضي بإلزام مستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة تسجيل موانئها لدى إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

وعلى ضوء ذلك، فقد قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات باتخاذ الإجراءات المترتبة على هذا القانون كافة، حيث بادرت بإجراء عمليات تدقيق صارمة على مرفأ الشركة من قِبل مدققين خارجيين. وتمّ منح الشركة الترخيص المعتمد من قِبل إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين لمدة سنتين.

وتقوم الشركة بتصدير منتج اليوريا إلى مختلف الأسواق العالمية من خلال رصيفها الخاص الذي تم بنائه وتشييده وفق أعلى المواصفات العالمية في تشييد المرافئ والأرصفة البحرية.

كما تقوم بإدارة وتشغيل الرصيف بما يتوافق مع جميع متطلبات السلامة البحرية والصناعية على حد سواء، كما تفخر الشركة بوجود طاقم بحريني مدرب ومؤهل تأهيلاً عاليًا قادر على إدارة هذا المرفق بكل احترافية وتميّز وجدارة.

ويأتي حصول شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذه الرخصة الرسميّة التزاما من الشركة بالقانون المتعلق بتصاريح المرافئ والأرصفة، حيث تقوم إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوصفها الجهة التنظيمية للصناعة البحرية، بالإشراف على منح التراخيص المطلوبة، وتسجيل السفن ومستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة. كما تقوم الإدارة المذكورة بتنفيذ رقابة صارمة على دخول المرافق الخاضعة لإشراف شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

التعليقات