حاكم الشارقة يصدر توجيها جديدا أثناء زيارة مدينة كلباء

تابع الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعمال المشروعات الحديثة بمدينة كلباء، والوقوف على مستجداتها ورفدها بمرافق وخدمات مميزة تواكب التطور الكبير الذي تشهده الإمارة.

وتفقد سموه صباح اليوم الثلاثاء، استراحة الكتاب والتي تقع على جبال وادي الحلو بمدينة كلباء على ارتفاع 850 مترا عن سطح البحر، حيث اطلع سموه على التصاميم والمخططات التي ضمت العديد من التوجيهات التي وجه سموه بتضمينها للمشروع لتضفي طابعاً جمالياً أكبر ولتوفر خدمات أكثر لمرتادي الاستراحة بعد الانتهاء من تنفيذها.

كما اطلع سموه على مخطط الطريق الجديد المؤدي إلى الاستراحة والتي وجه سموه بجعله أكثر انسيابية وبدرجة ميول أقل لتوفر درجة عالية من الأمان والسلامة.

ووجه سموه بالبدء بتجهيز كافة التمديدات وتهيئة التربة للبدء بزراعة وتشجير جبل الكتاب الذي تقع عليه الاستراحة، وبزراعة أكثر من 3500 شتله من مشتل سموه بقصر البديع.

وتضم الشتلات 300 شتله لأربعة أصناف من التفاح، و300 شتله لثلاثة أصناف من الكمثرى، و300 شتله لصنفين من الكرز، و300 شتله لصنفين من المشمش، و200 شتله لأربعة أصناف من الخوخ، و300 شتله لخمسة أصناف من البرقوق، و300 شتله لثلاثة أصناف من التين، و220 شتله من اللوز "بيذام" و160 شتله لصنفين من الجوز، و100 شتله من الكاكا، و300 شتله لأربعة أصناف من الورد و300 شتله لأربعة أصناف من العنب، و400 شتله من الرمان، و30 شتله من الزيتون، و30 شتله من الباشن فروت.

وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة أيضاً كورنيش كلباء الجديد والذي سيشهد إقامة العديد من المشروعات الحديثة، واطلع سموه على مواقع المشروعات الجديدة ووجه بالمزيد من الخدمات والمرافق المتكاملة اجتماعياً وثقافياً وسياحياً ورياضياً.

التعليقات