‎طوارئ أبوظبي تعلن تحقيق أهداف برنامج التعقيم الوطني واعتماد اكتماله

حقق برنامج التعقيم الوطني في أبوظبي، أهدافه، حيث أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في الإمارة، اعتماد اكتماله اليوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021.

ووجهت لجنة الطوارئ والأزمات الشكر إلى الجمهور على تعاونه، مؤكدة أهمية التزام الجميع بالإجراءات الوقائية والاحترازية للمحافظة على السلامة والصحة العامة.

وقبل أسبوعين حددت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، وشرطة أبوظبي، 3 إجراءات رئيسة لتفادي المخالفات خلال أوقات عمل برنامج التعقيم الوطني في أبوظبي، والذي يبدأ يومياً من الـ 12 من منتصف الليل وحتى الخامسة فجراً.

وتتضمن الإجراءات، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، التقدم للحصول على تصريح التنقل عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي، والتقيد بنوع التصريح الممنوح للفرد، والالتزام بالفترة الممنوحة في التصريح، حيث تصل الغرامة والعقوبة المترتبة على مخالفة ساعات التعقيم والخروج من دون تصريح إلى 3000 درهم. 

وأوضح المكتب الإعلامي عبر منصاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن دخول إمارة أبوظبي، خلال فترة التعقيم يتطلب الحصول على تصريح الحركة، كما أن المسافرين المغادرين من المطار والراغبين في استخدام السيارة الخاصة للمغادرة لمكان الإقامة، فإن ذلك يتطلب الحصول على تصريح للتنقل والحركة في الإمارة أيضاً، بينما يتاح استخدام سيارات الأجرة من المطار إلى مقر الإقامة دون الحاجة إلى استخراج تصريح مسبق، ويمكن الاستفسار عبر الاتصال الهاتفي بمركز عونك على الرقم (8003333).

التعليقات