"اقتصادية عجمان" تطلق نظام جديد لتسهيل الاستثمارات وتعزيز التنافسية

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان نظام "ISIC4" القائم على تسهيل عملية الربط الإلكتروني مع الدوائر المحلية الاتحادية وتسهيل الإجراءات الحكومية.

وتكمن أهمية النظام الجديد في كونه دعامة أساسية لتعزيز تنافسية الأعمال من خلال تسهيل مزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي ما يصب في خدمة رسالة الدائرة بتحقيق اقتصاد مزدهر لرفاهية السكان.

ويهدف "ISIC4" إلى تسهيل عملية الربط الإلكتروني بين الدائرة والهيئات الحكومية المحلية الاتحادية في ظل تطابق الأنشطة الاقتصادية فيما بينها ويستند إلى آلية قائمة على تقسيم الأنشطة الاقتصادية بدقة عالية فضلا عن توحيد الأنشطة والمؤشرات والمفاهيم الاقتصادية والاجتماعية وتسهيل تبادل وتدفق ومعالجة البيانات بين المؤسسات والهيئات المحلية المختلفة من أجل رفع نتائج التنافسية على مستوى إمارة عجمان ودولة الإمارات.

وقال سعود الشمري مدير إدارة التسجيل والتراخيص الاقتصادية في الدائرة إن النظام يكتسب أهمية استراتيجية كونه دعامة أساسية لتمكين المستثمرين من تحديد ومزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي بشكل أكثر دقة وتفصيلا في خطوة متقدمة على درب تعزيز بيئة الأعمال والاستثمار ويلعب دورا محوريا في تسهيل إنجاز المعاملات وتبسيط إجراءات الترخيص والتسجيل وسيكون له أثر إيجابي ملموس حيث سيمثل حجر الأساس للارتقاء بالنشاط الاستثماري ودفع عجلة التنويع الاقتصادي.

وأعرب الشمري عن ثقته الكبيرة في النظام الجديد الذي سيسهم في رصد وتحديد جميع التغيرات العالمية الحاصلة على مستوى تصنيف الأنشطة ما سيمكن اقتصادية عجمان من تطوير استراتيجياتها المتمحورة حول تحفيز الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة لضمان تفعيل المشاركة الاقتصادية وتحقيق تنمية اقتصادية قوية ومستدامة تعزز مكانة عجمان كقوة مؤثرة ضمن المشهد الاستثماري المحلي والإقليمي.

يشار إلى أن نظام "ISIC4 " يعمل على توفير مجموعة من فئات الأنشطة التي يمكن استخدامها لجمع وتحليل الإحصاءات حسب طبيعة ونوع كل نشاط ما يساهم في توحيد تصنيف جميع الأنشطة الاقتصادية.

ويتوقع أن يسهم النظام في تعزيز القدرة على مواكبة التطورات العالمية وتبادل الخبرات الدولية ومتابعة آخر المستجدات فضلا عن استخراج التقارير الدقيقة لأنشطة المؤسسات والشركات المتعاملة مع الدائرة.

التعليقات