‎في بيان للخارجية.. الإمارات تتضامن مع ضحايا الفيضانات في 4 دول أوروبية

عبرت دولة الإمارات عن تضامنها مع ألمانيا وبلجيكا وهولندا ودوقية لوكسمبورج جراء الفيضانات الجارفة التي اجتاحت غرب أوروبا وأودت بحياة العديد من الأشخاص فضلا عن وقوع إصابات وتشريد آخرين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومات هذه الدول الصديقة وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ارتفعت ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت غرب أوروبا، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بأسوأ فيضانات تشهدها المنطقة منذ عقود بأكثر من 165 شخصا وعشرات المفقودين.

وتعرضت مناطق غرب ألمانيا لأسوأ الأضرار جراء الفيضانات التي ضربت أيضا بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا تاركة شوارع ومنازل مغمورة بالمياه الموحلة وعزلت تجمعات سكنية بأكملها.

وبلغت حصيلة قتلى في ألمانيا 141 بعد ثلاثة أيام من الكارثة وقالت السلطات إنه من المرجح العثور على مزيد من الجثث في الأقبية العائمة والمنازل المنهارة. وتمت تعبئة نحو 22 ألفا من عناصر الإنقاذ.

وكانت المناطق الأكثر تضررا في ألمانيا هي رينانيا شمال فيستفاليا ورينانيا بالاتينات و90 من الضحايا كانوا يعيشون في منطقة أرفايلر في رينانيا بالاتينات، من بينهم 12 شخصا كانوا في دار للمعوقين غرقوا في فيضان المياه.

التعليقات