الشركات في بورصة أبوظبي تفصح عن نتائجها للربع الثاني

أعلنت "سوق أبوظبي لأوراق المال" أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة الخاصة والعامة المحلية والأجنبية المدرجة في السوق عن نتائجها للربع الثاني من السنة، وصلت إلى 99 في المئة.

وأكدت السوق أن "عمليات الإفصاح جاءت ضمن المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن نتائج الشركات المدرجة والمحددة بـ 45 يوماً من تاريخ انتهاء الفترة المالية"، مشيرة إلى "التزام 66 شركة مساهمة خاصة وعامة محلية وأجنبية في السوق التي تمثل مجمل الشركات العامة المدرجة البالغ عددها 67 شركة".

ولفتت إلى أن "البيانات المالية للشركات المدرجة للربع الثاني، ارتفعت مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 10.73 في المئة، وكانت أعلى نسبة زيادة في قطاع الخدمات بلغت 229.17 في المئة، وتلاها قطاع الطاقة بنسبة 175 في المئة".

وأكدت إدارة السوق أن "هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط أسواق المال في الدولة، ويساهم في زيادة الشفافية". وبلغ عدد الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي مع نهاية العام الماضي 71 ورقة، بقيمة سوقية تُقدر بـ 475 بليون درهم (129 بليون دولار).

وتتوزع الأوراق المالية المدرجة في السوق كالآتي: 63 شركة مساهمة عامة محلية و3 شركات مساهمة عامة أجنبية، وشركتان مساهمتان خاصتان (ضمن منصة السوق الثانية)، وصندوق استثمار متداول، وسند واحد من حكومة أبوطبي، إضافة إلى سند قابل للتحول.

وتضم "سوق أبوظبي لأوراق المالط 9 قطاعات تتوزع على قطاع البنوك والعقارات والخدمات والسلع الاستهلاكية، والاتصالات والطاقة والصناعة والتأمين والاستثمار وخدمات المال.

التعليقات