وزير المالية المصري: أخبار سارة للمواطنين في الموازنة الجديدة للدولة

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أخبار سارة في الموازنة الجديدة التي يبدأ العمل بها أول يوليو المقبل، مبشرا الموظفين وأصحاب المعاشات ومختلف المواطنين.

وقال "معيط" - في حوار مع صحيفة (أخبار اليوم) المصرية، إن الموازنة تتضمن زيادة الأجور إلى 361 مليار جنيه بارتفاع 11.4% عن العام الحالي، وذلك لتمويل العلاوات الاجتماعية الجديدة والحافز الإضافي للموظفين، حيث تشمل 2.6 مليار جنيه لحافز تطوير التعليم قبل الجامعي، و1.5 مليار جنيه للعاملين بالعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن الموازنة تتضمن 13% زيادة في معاشات 10.3 ملیون مستحق بدون حد أقصى بداية يوليو المقبل، كما تشمل 75 جنيها كحد أدنى للعلاوة وحافزا إضافيا لا يقل عن 175 جنيها لنحو 4.5 مليون موظف.

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية، أننا نستهدف التوسع فى الإفراج الجمركى بنظام المسار الأخضر، من خلال منح هذه الميزة التحفيزية وغيرها للشركات الملتزمة التى تنضم إلى «القائمة البيضاء»، على النحو الذى يُسهم فى تحفيز الاستثمار وتعظيم الصادرات، ويتسق مع جهود تسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، وتقليل أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية، عبر تيسير الإجراءات وميكنتها والتعامل بنظام الشباك الواحد من خلال المنصة الإلكترونية «نافذة».

التعليقات