23 مليار درهم مكاسب أسهم البورصة الإماراتية خلال الأسبوع

حققت الأسهم الإماراتية 23 مليار درهم وسط تدفق سيولة بقيمة 8.2 مليار خلال الأسبوع.

وأظهرت تعاملات أسواق المال الإماراتية المزيد من المؤشرات الإيجابية خلال تعاملات الأسبوع الجاري حيث تواصل تدفق السيولة الى قاعات التداول من قبل المؤسسات الأجنبية والمحلية الامر الذي ساهم في تحقيق المؤشرات العامة مكاسب جديدة وهو ما عزز بدوره من أرباح القيمة السوقية للأسواق التي ارتفعت الى مستويات تعد الأولى من نوعها منذ فترة طويلة.

وبحسب المتابعة اليومية للتعاملات فقد تجاوزت قيمة الصفقات المبرمة 8.2 مليار درهم خلال 5 جلسات في حين تجاوزت مكاسب القيمة السوقية للأسواق في نفس فترة الرصد نحو 23 مليار درهم.

من جانبها فقد اخترقت المؤشرات خاصة في سوق ابوظبي للأوراق المالية مستويات جديدة بعدما اغلق عند 6716 نقطة مع نهاية الأسبوع بنمو نسبته 1.7 % تقريبا مقارنة مع الأسبوع السابق.

وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر عند مستوى 2842 نقطة بزيادة نسبتها 0.06% بالمقارنة مع الأسبوع الماضي.

ويتضح من خلال التعاملات أن السيولة الأكبر من التعاملات الأسبوعي واصلت تركزها على شريحة من الأسهم القيادية المدرجة في سوق العاصمة حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة على سهم الشركات العالمية القابضة المرتفع الى مستوى 97.4 درهم نحو 3.53 مليار درهم.

كذلك فقد شهد سهم بنك ابوظبي الأول الصاعد الى 16.94 درهم تداولات نشطة تجاوزت قيمتها 1.13 مليار درهم خلال الأسبوع وهو ما منح السهم قوة كبيرة ومهد لاختراقه حواجز سعرية جديدة خلال الأسبوع المقبل.

وعلى مستوى أداء سهم شركة الدار فقد اغلق السهم عند مستوى 3.81 درهم بتداولات بلغت قيمتها مليار درهم تقريبا.

التعليقات