أسواق المال الإماراتية: ارتفاع سيولة الأسهم لـ4.72 مليار درهم في 3 جلسات

شهد أسواق المال الإماراتية، ارتفاع سيولة الأسهم إلى 4.72 مليار درهم خلال 3 جلسات منذ بداية الأسبوع. وحافظت أسواق المال الإماراتية على مكاسبها المتحققة منذ بداية الأسبوع وأظهرت تماسكا جيدا خلال جلسة اليوم وذلك بدعم من استمرار شهية التداول عند مستويات عالية من قبل المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والمحلية .

وبلغت قيمة التداولات في نهاية الجلسة نحو 1.72 مليار درهم ما رفع اجمالي قيمة السيولة المتداولة خلال ثلاث جلسات إلى نحو 4.72 مليار درهم وذلك وفق ما أظهره الرصد اليومي للتعاملات.

وتواصل التفاعل الإيجابي من قبل المستثمرين من الأخبار الصادرة عن بعض الشركات المدرجة في الأسواق لليوم الثالث على التوالي وهو ما شجع شريحة جديدة من المتداولين على الاستثمار.

كان المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية قد أغلق عند مستوى 6670 نقطة بزيادة نسبتها 0.37% مقارنة مع اليوم السابق.. و في سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام عند مستوى 2835 نقطة في ختام التعاملات .

واستمر تدفق السيولة بوتيرة مرتفعة إلى قاعة التداول في سوق العاصمة و التي تركز الجزء الأكبر منها على بعض الأسهم القيادية.. وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في نهاية التعاملات 1.52 مليار درهم.

وبرز خلال الجلسة سهم شركة الدار العقارية الذي صعد إلى مستوى 3.79 درهم بتداولات تجاوزت قيمتها 264 مليون درهم ما يعني نجاح السهم في بلوغ مستويات تمهد لاختراقات سعرية جديدة خلال الأيام القادمة.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في أبوظبي أيضا سهم اتصالات المرتفع إلى 22.10 درهم و واصل سهم العالمية القابضة تصدر المركز الأول من حيث قيمة التداولات والتي تجاوزت قيمتها 764 مليون درهم رغم اغلاق السهم عند مستوى 96.25 درهم .

وفي سوق دبي المالي ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.98 درهم و اعمار للتطوير العقاري إلى 3.75 درهم ..و شهدت مجموعة من الأسهم عمليات جني أرباح محدودة طبيعية و ذلك عقب الارتفاعات التي شهدتها سابقا.

وأغلق سهم اعمار عند 4.10 درهم وسهم بنك الامارات دبي الوطني عند 13.50 درهم .. وبلغت قيمة الصفقات في سوق دبي نحو 204 ملايين درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 106 ملايين سهم نفذت من خلال 2403 صفقات.

التعليقات