زيادة تحسن أسواق المال الإماراتية برفع السيولة لـ3 مليارات درهم في جلستين

رفعت الورصة الإماراتية، من سيولتها إلى 3 مليارات درهم في خلال جلستين، لتزيد من وتيرة تحسنها في جلسة منتصف الأسبوع.

وعزز من صعود المؤشرات العامة الى مستويات تمهد لتحقيق اختراقات جديدة خلال الأيام القادمة بحسب ما تظهره معطيات التحليل الفني.

وكانت الأسواق تفاعلت مع بعض الاخبار الإيجابية التي صدرتها عن شركات مدرجة ،الأمر الذي قفز بأسعار أسهم هذه الشركات بقوة في ختام التعاملات.

وجاءت المكاسب المتحققة مع استمرار تدفق السيولة الى قاعات التداول حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة الى 1.68 مليار درهم ،ما رفع من اجمالي قيمة الصفقات خلال جلستين الى نحو 3 مليارات درهم.

وتفصيلا على مستوى حركة المؤشرات العامة فقد ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.64% بالغا 2839 نقطة في حين اقفل المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية عند مستوى 6646 نقطة بزيادة نسبتها 0.34% مقارنة مع اليوم السابق.

وجاء الدعم الأكبر للنشاط في سوق دبي المالي من سهم اعمار الذي حلق الى مستوى 4.11 درهم وذلك عقب اعلان الشركة عن نمو مبيعاتها بنسبة كبيرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021 مما حفز على الاستثمار في الأسهم الذي تجاوزت قيمة الصفقات المبرمة عليه 110 ملايين درهم.

وانعكس الأداء الإيجابي لسهم اعمار على شريحة كبيرة من الأسهم المتداولة في سوق دبي المالي حيث ارتفع سهم اعمار مولز الى 2.01 درهم واعمار للتطوير 3.72 درهم وداماك 1.30 درهم بالإضافة الى سهم بنك دبي الإسلامي الصاعد الى 4.97 درهم.

وفي سوق العاصمة فقد ارتفع سهم اتصالات الى 22 درهما كما شملت قائمة الرابحين سهم بنك ابوظبي الأول الصاعد الى 16.90 درهم وسهم شركة الدار 3.76 درهم وادنوك للتوزيع 4.36 درهم وواصل سهم العالمية القابضة صعوده الى مستوى 96.75 درهم.

يشار الى أن الجلسة شهدت تداول 328 مليون سهم نفذت من خلال 7059 صفقة وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن الأسواق.

التعليقات