وزير التسامح: إكسبو 2020 دبي رسالة سلام من الإمارات إلى العالم

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تعلي من قيم التسامح والسلام والتضامن الإنساني بين بني البشر انطلاقا من أسس راسخة في علاقتها مع جميع دول العالم بما يحقق السلام والازدهار على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه للمفوض العام لمعرض إكسبو 2020 دبي في قصره سعادة ماسيمو بادجي سفير سويسرا لدى الدولة و عددا من رؤساء الطوائف الدينية، حيث رحب معاليه بسعادة سفير سويسرا و رؤساء الطوائف الدينية و جرى بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات و سويسرا و سبل تطويرها في مختلف المجالات وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما.

وناقش الجانبان مشاركة سويسرا في معرض إكسبو2020 دبي إضافة إلى مساهمة الديانات المختلفة في هذا الحدث الدولي الهام من أجل تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش المشترك ومبدأ "الوحدة في التنوع" استنادا إلى مبادئ الأخوة الإنسانية وذلك عبر إطلاق العديد من حلقات النقاش واللقاءات والحوارات وعرض المواد المرئية وغيرها من المبادرات التي تعزز مفاهيم التسامح والتآلف والتآزر والحوار بين الجميع لخير الإنسانية جمعاء خلال الحدث الأكبر والأعرق على مستوى العالم.

وقال معاليه إن إكسبو 2020 دبي رسالة سلامة وتسامح من الإمارات إلى دول العالم أجمع تحمل قيما ومبادئ سامية تترجم التعايش السلمي والتأخي بين مختلف الطوائف والأديان مجتمعة تحت مظلة واحدة خلال الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وعبر معاليه عن التزام الإمارات الكامل بتعزيز نهج التعاون وقيم السلام والتسامح على مستوى العالم.. وقال إن أكسبو2020 دبي سيكون أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وستنعقد فعالياته في الفترة الممتدة بين الأول من أكتوبر 2021 و31 مارس 2022 بمشاركة أكثر من 200 جهة و يدعو الزوار من كل بقاع الأرض للمشاركة في أن نصنع معا عالما جديدا على مدى ستة أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم البشري والثقافة.

من جهته أكد سعادة ماسيمو بادجي حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات لا سيما وأن الإمارات تقود الجهود العالمية في إرساء قيم السلام والتسامح والتآخي في إطار من الاحترام المتبادل لما فيه صالح دول العالم أجمع من أجل مستقبل مشرق.

وأشاد سعادته ورؤساء الطوائف الدينية باستعدادات الإمارات وجاهزيتها العالية لاستقبال العالم خلال إكسبو2020 دبي الحدث العالمي الأكبر الذي ينطلق في شهر أكتوبر المقبل لتدشن الإمارات مرحلة جديدة لما بعد "كوفيد-19" عنوانها بالعمل معا نصنع مستقبلا أفضل للأجيال المقبلة.

وقال ماسيمو بادجي ورؤساء الطوائف الدينية إن دولة الإمارات قدمت للعام نموذجا متفردا في التسامح والسلام والتضامن الإنساني يشار إليه من خلال تعزيز التعاون الدولي ومساندة المجتمعات والشعوب مع اختلاف معتقداتهم وأعراقهم لتخطي العديد من الأزمات العالمية دون النظر إلى لون أو دين أو عرق لتجسد أبهى صور الأخوة الإنسانية.

التعليقات