شركة أسترازينيكا تشيد باستراتيجية الإمارات الناجحة في التطعيم باللقاح

لاقت حملة التطعيم بلقاحات كورونا في الإمارات، استحسانا عالميا، حيث أشادت الشركة المطورة للقاح كورونا "أسترازينيكا" باستراتيجية، دولة الإمارات الناجحة في طرح اللقاحات و إطلاق حملات التطعيم.

وتحتل دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى بين الأفضل في العالم من حيث سرعة إطلاق برنامج التطعيم الخاص بها، وعزا ذلك إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل السلطات الصحية لإطلاق حملات تطعيم ناجحة تهدف إلى تعزيز الثقة في سلامة اللقاحات المتوفرة في الدولة والإستفادة الكاملة منها من قبل السكان المحليين .

وقال قتيبة المناصير مدير الشؤون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة أسترازينيكا، وهي إحدى الشركات المطورة لأحد لقاحات "كوفيد-19" بالشراكة مع جامعة أكسفورد في تصريح له : " نجحت بلدان منطقة الشرق الأوسط في جهودها لإتاحة اللقاحات في أسرع وقت ممكن وقامت السلطات الصحية في جميع أنحاء المنطقة بتطوير أنظمة مرنة و استراتيجيات مراجعة متجددة لضمان حدوث عملية تنظيمية سريعة وشاملة".

وأشار المناصير إلى أن نهج "أسترازينيكا" ركز منذ بداية الجائحة على الشراكة مع العلماء والحكومات والمنظمات متعددة الأطراف والمصنعين لإبرام اتفاقيات وشراكات لتطوير وتوريد لقاحها ومحاربة تفشي الجائحة معا.

التعليقات