محمد بن زايد ينعي الدكتور نبيل عزيز: عطاؤه سيبقى ملهما

نعى سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان؛ ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور الراحل نبيل عزيز عوض الله.

ونشر "بن زايد"، صورة تجمعه مع الدكتور الراحل، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، اليوم الإثنين، قائلا: "رحم الله الدكتور نبيل عزيز عوض الله الذي كرس حياته في مجال العطاء الإنساني والصحي خاصة دعم جهود القضاء على "دودة غينيا ".. متجاوزاً جميع الصعوبات والتحديات التي واجهته.

وأضاف ولي عهد أبوظبي: "عطاؤه سيبقى ملهماً للمضي قدماً في محاربة أمراض المناطق المدارية المهملة وإنقاذ حياة البشر من مخاطرها".

وعمل الدكتور نبيل عزيز في الخرطوم كطبيب عمومي حتى العام 1976 متنقلا بين مستشفيات العاصمة بالخرطوم وأم درمان، ثم تم ابتعاثه إلى مملكة هولندا لنيل درجة الماجستير في الصحة العامة وتحصل على الماجستير في العام 1977 من المعهد الملكي لطب المناطق الحارة بهولندا، ثم عاد مجددا للعمل بالخرطوم، ومن ثم شرق السودان التي امتدت إلى 1989 كمستشار طبي بمفوضية إغاثة اللاجئين لثلاث سنوات، بعدها ألغى الانتداب وعاد لوزارة الصحة ومن ثم تولى منصب مديرا للخدمات الصحية بالإقليم الشرقي عام 1984 حتي 1989 بولايات شرق السودان، ومنها إلى أميركا ومن ثم المملكة المتحدة.

التعليقات