برلمانى بحرينى يطالب بمقاضاة قطر بالمحاكم الدولية ومجلس الأمن

أكد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطنى فى مجلس النواب البحرينى جمال بو حسن اليوم الأربعاء، أن "تنظيم الحمدين القطري" متورط فى دعم الإرهاب بمملكة البحرين والتدخل فى الشأن الداخلى، وكذلك محاولة قلب نظام الحكم، مطالبا السلطات البحرينية مقاضاة دولة قطر بالمحاكم الدولية ومجلس الأمن.

وأضاف بوحسن - فى تصريحات لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية - أن التسجيل الصوتى الذى بث على التلفزيون البحرينى يؤكد أن قطر كانت تمول وتدعم الإرهاب عن طريق رئيس الوزراء القطرى السابق، حمد بن جاسم ، واصفا حكومة الدوحة" بالخونة والمجرمين والارهابيين".  

وعن الشق القانونى طالب بتقديم حمد بن جاسم إلى المحاكمة بالبحرين كونه تدخل فى الشأن الداخلي، ومارس تدعيم الارهاب أثناء تواجده بمملكة البحرين، موضحا أن فور انتهاء النيابة العامة من التحقيقات وصدور حكم قضائى ضده سنخطر الإنتربول الدولى للقبض عليه.

وعن المتهم على سلمان قال إنه محبوس حاليا على ذمة قضايا بتهمة دعم الإرهاب وتأجيج الوضع الداخلى بالمملكة والتخابر مع دول أجنبية لقلب نظام الحكم.

كان التلفزيون البحرينى بث اليوم تسجيلا صوتيا لمكالمة هاتفية بين رئيس الوزراء القطرى السابق، حمد بن جاسم بن جابر، مع على سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة للتنسيق لإستهداف البحرين.

وأضاف التلفزيون أن المكالمة الهاتفية تثبت تدخل قطر فى الشأن الداخلى ومحاولة قلب نظام الحكم.

التعليقات