أسواق المال الإماراتية تحقق 17.8 مليار درهم مكاسب خلال أسبوع

واصلت أسواق المال الإماراتية المحافظة على مسيرتها الخضراء خلال الأسبوع بعدما نجحت المؤشرات العامة بتعزيز مكاسبها مقارنة مع الأسبوع السابق بدعم من استمرار عمليات الشراء المؤسسي الأجنبي والمحلي.

وساهم استمرار تدفق السيولة إلى قاعات التداول في تجاوز قيمة الصفقات المبرمة خلال خمس جلسات 7.2 مليار درهم وهو مستوى أعلى من المسجل في الأسبوع السابق .

ويظهر الرصد الأسبوعي للتعاملات استمرار ضخ الجزء الأكبر من السيولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية حيث بلغت قيمة الصفقات خلال خمس جلسات أكثر من 6.3 مليار درهم .

وعلى مستوى مكاسب القيمة السوقية لاسهم الشركات المدرجة فقد بلغت قيمتها نحو 17.8 مليار درهم خلال خمس جلسات ،الأمر الذي عزز من قوة الأسواق التي باتت مؤشراتها العامة مهيأة للصعود الى مستويات أعلى خلال الأيام القادمة .

وكان المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية أغلق عند مستوى 6131 نقطة بزيادة أسبوعية نسبتها 1.1% فيما أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2633 نقطة بنمو نسبته 1.5 % مقارنة مع الأسبوع السابق .

وارتفع سهم اعمار في جلسة نهاية الأسبوع إلى مستوى 3.88 درهم وسط تداولات مكثفة وسهم اعمار مولز إلى 1.85 درهم واعمار للتطوير المغلق عند 2.67 درهم.

كما ارتفع سهم بنك الامارات دبي الوطني إلى مستوى 11.95 درهم ممهدا بذلك لاختراق حاجز 12 درهما خلال الأسبوع المقبل .

وفي سوق العاصمة ارتفع سهم الشركة العالمية القابضة الى 90 درهما وسط تداولات تجاوزت قيمتها 520 مليون درهم كما صعد سهم بنك أبوظبي الأول الى 14.56 درهم بتداولات بلغت قيمتها 481 مليون درهم في حين بلغ سهم الدار 3.64 درهم واتصالات 21.90 درهم .

التعليقات