أسواق الأسهم الإماراتية تعود للربحية وسط تحسن شهية التداول

عادت أسواق المال الإماراتية لتحقيق الربحية بعد جني الأرباح الطبيعي الذي شهدته خلال اليومين الماضيين، وسط تحسن في شهية التداول مقارنة مع الجلسات السابقة بحسب ما يظهر الرصد اليومي للتعاملات.

وجاءت عودة التحسن الى الأسواق بعد انخفاض أسعار الأسهم الى مستويات مغرية للشراء ما شجع المؤسسات والافراد على حد سواء لتنفيذ الصفقات والتي تركزت في غالبيتها على أسهم العقار والبنوك .

وارتفع المؤشرالعام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.59% بالغا مستوى 4497 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3589 نقطة بنمو نسبته 0.27% مقارنة مع اليوم السابق .

وسجل سهم اعمار تحسنا جيدا مرتفعا الى 8.34 درهم بزيادة قدرها 8 فلوس كما صعد سهم ارابتك الى 3.31 درهم بنمو نسبته 2.5% تقريبا والاتحاد العقارية الى 83 فلسا .وفي سوق العاصمة ارتفع سهم طاقة الى 60 فلسا ،وشهد سهم بنك الاتحاد الوطني صفقات بقيمة تجاوزت 106 ملايين درهم مغلقا عند 4.41 درهم .

وقال وسطاء في السوق إن الأسعار المغرية التي بلغتها غالبية الأسهم ومن ضمنها القيادية كان محفزا لعمليات الشراء التي نفذت عليها اليوم بعد عدم تفاعل المستثمرين بالمستوى المطلوب عقب الإعلان عن ارباحها عن النصف الأول من العام الجاري.

وعلى صعيد السيولة المسجلة في جلسة اليوم فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 586 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 329 مليون سهم نفذت من خلال 4593 صفقة ،ومن اجمالي اسهم 64 شركة جرى تداولها في سوقي أبوظبي ودبي الماليين ارتفعت أسعار أسهم 28 شركة في حين حافظت اسهم 19 شركة على مستوياتها السابقة وانخفضت أسعار اسهم 17 شركة.

التعليقات