الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له في شهر أمام "الكندي"

سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوياته في شهر أمام الجار الكندي، وذلك بعد صدور بيانات أمريكية قوية، فيما تعرض الدولار الكندي لضغط إضافي بسبب تراجع أسعار النفط.

وفي التقرير الرسمي الذي صدر في وقت سابق اليوم، تبين أن مؤشر إمباير ستيت قد ارتفع خلال شهر آب/أغسطس، إلى 9.80 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2014.

كما أظهر تقرير أخر ارتفاع مبيعات التجزئة بأكثر من المتوقع خلال يوليو، وهو ما جدد الآمال بنمو اقتصادي قوي في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث.

وبعد صدور هذه البيانات، وخلال التداولات الأمريكية المبكرة، سجل الدولار/كندي 1.2778 وهو أعلى مستوياته منذ 12 يوليو، قبل أن يتماسك عند 1.2762 ويرتفع بنسبة 0.31٪.

ومن المرجح أن يجد الزوج الدعم عند 1.2667، حيث أدنى سعر ليوم الإثنين، والمقاومة عند أعلى سعر ليوم 12يوليو 1.2941.

كما تلقى الدولار الأمريكي الدعم بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك السيد وليام دادلي أنه يفضل رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام إذا كانت الأوضاع الاقتصادية تدعم ذلك.

كما ساهم تراجع النفط في الضغط على أسعار العملة الكندية، بعد ان أدت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب من الصين، التي هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى انخفاض الأسعار. فلقد أظهر تقرير صدر يوم أمس الاثنين إلى انخفاض الطلب على النفط الخام من طرف مصافي التكرير الصينية خلال شهر يوليو.

ويترقب المستثمرون التقرير الأسبوعي لمعهد النفط الأمريكي، وهو جهة خاصة غير رسمية، والذي سيصدر في موعده المعتاد اليوم الثلاثاء عند الساعة 4:30 مساء بالتوقيت الأمريكي الشرقي، إلا أنه سيتحتم عليهم الانتظار حتى يوم غد الأربعاء للحصول على البيانات الرسمية التي يتضمنها التقرير الأسبوعي المعتاد لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والذي يتضمن، من بين أرقام أخرى، بيانات مخزونات النفط الخام الرسمية.

كما ارتفع (اللوني) أمام العملة الأوروبية الموحدة، مع تراجع اليورو/كندي بنسبة 0.27٪، ليسجل 1.4946.

التعليقات