الإمارات: ضخ 23.15 مليار درهم سيولة جديدة في الودائع خلال 90 يوما

ارتفعت وتيرة الإقبال على الودائع التي تتراوح مدتها فوق مستوى 3 إلى 6 أشهر خلال الفترة من فبراير 2020 إلى يناير 2021 وذلك بحسب الإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي التي أظهرت ضخ سيولة جديدة في غضون 90 يوما بقيمة 23.15 مليار درهم في هذه الفئة من الودائع لدى الجهاز المصرفي الإماراتي.

يأتي الاقبال المتزايد على هذه الفئة من الودائع بعدما باتت أسعار الفائدة عليها تعد الأعلى والأكثر جدوى للمودعين مقارنة مع أسعار الفائدة التي تمنح على بقية الآجال لدى البنوك في دولة الامارات.

وعادة ما يحرص المستثمرون في الودائع على تحقيق أكبر قدر من المكاسب خلال فترة قصيرة، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه في الوقت الراهن بالاستثمار في الودائع لأجل من 3 إلى 6 أشهر.

وتفصيلا، فقد أظهرت إحصائيات المصرف المركزي أن مؤشر حركة الاقبال على الودائع التي تتراوح مدتها بين 3 إلى 6 أشهر سجل نشاطا متصاعدا خلال الأشهر الأخيرة حيث ارتفع إجمالي الرصيد التراكمي لها إلى مستوى 149.1 مليار درهم في شهر نوفمبر من العام 2020.

وخلال شهر ديسمبر من العام ذاته ارتفع إجمالي الرصيد إلى نحو 164 مليار درهم قبل أن يواصل مسيرة صعوده ويقفز إلى مستوى 172.25 مليار درهم تقريبا في يناير من العام 2021.

وبعكس بقية الآجال الأخرى للودائع لدى البنوك العاملة في دولة الامارات من المتوقع استمرار ضخ السيولة في الودائع التي يتراوح أجلها بين 3 إلى 6 أشهر خلال العام الجاري.

التعليقات