أكاديمية أنور قرقاش تستضيف سفير الإمارات لدى إسرائيل في جلسة نقاشية

استضافت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في مقرها بأبوظبي.. سعادة محمد محمود آل خاجه سفير الدولة لدى دولة إسرائيل في جلسة نقاشية تفاعلية.

وسلطت الجلسة الضوء على أهمية العلاقات الثنائية فضلا عن استعراض المسؤوليات الدبلوماسية التي يتولاها سعادته باعتباره أول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل. 

وناقشت الجلسة التي نظمت في حرم الأكاديمية أبرز المحطات التي شهدتها المسيرة العملية لسعادته والتي تنوعت بين العمل في قطاع الأعمال والعمل الدبلوماسي حيث شغل سعادته في العام 2010 منصب مدير مكتب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسبق له العمل في عدة مناصب في قطاعات إدارة الطاقة والأمن الدولي وإدارة المشتريات والإنتاج فضلاً عن العمل في مجال البحوث وتطوير الأعمال. 

وشارك سعادته طلبة الأكاديمية من دبلوماسيي المستقبل خلال الجلسة ما يحمله من رؤى ووجهات نظر حول العمل الدبلوماسي كما تطرق إلى مهامه الحالية كسفير للدولة لدى دولة إسرائيل وفي الوقت الذي أكد فيه حجم المسؤولية الكبيرة التي يتولاها عبر عن نظرته الإيجابية للفرص المتاحة لتطوير مجالات التعاون بين البلدين. وخلال الجلسة أعرب سعادته عن تفاؤله بدوره الجديد وشغفه الكبير في مجال العمل الدبلوماسي.

وقال سعادته.. " أدرك أنه لشرف عظيم أن أكون محل ثقة القيادة الرشيدة ليتم اختياري لهذا المنصب التاريخي الذي سيمكنني من حمل ما تعتمده دولة الإمارات من قيم السلام والتعايش والتسامح كجزء من مرحلة جديدة من التعاون في المنطقة". 

وأشار إلى أن دولة الإمارات تتطلع دائما للسلام وتعد الدبلوماسية إحدى أبرز أدوات مجتمعنا والتي تسهم في إيصال قيم دولة الإمارات إلى العالم.

وأعرب عن ثقته بأن طلبة أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية سيكون لديهم القدرة على تحقيق أثر إيجابي في مسيرة التقدم الاجتماعي والاقتصادي والأمني لما فيه الخير للجميع وبلا أدنى شك سيعملون على مواصلة خدمة بلادهم بكل جدارة.

أدار الجلسة سعادة برناردينو ليون، المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، الذي أكد في كلمته الترحيبية أهمية المهمة الدبلوماسية التي يتولاها سعادة السفير آل خاجة.

وقال إن سعادته بصفته أول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل سيؤدي دوراً محورياً في توطيد العلاقات بين البلدين.

وأضاف "بالنيابة عن أسرة الأكاديمية أتمنى لسعادته النجاح في هذه المهمة الفريدة وتحقيق تطلعات دولة الإمارات في هذا الشأن".

وشدد ليون على التزام الأكاديمية بإبقاء طلبتها على تواصل مباشر مع أبرز الشخصيات الدبلوماسية محلياً و عالمياً.

وقال إن استضافة الدبلوماسيين المرموقين في الأكاديمية واحدة من أبرز أولوياتنا نظراً لما يستعرضوه من تجارب واقعية ورؤى ووجهات نظر متنوعة تكونت لديهم بفعل التجارب التي خاضوها خلال مسيرتهم المهنية وتوفر مثل هذه النقاشات نافذة على المهام اليومية التي تشملها برامج الدبلوماسيين الأمر الذي يجعل طلبتنا على مقربة من واقع هذه المهنة". 

وتكمن أهمية هذه الجلسة باعتبارها الأولى التي تعقد في حرم الأكاديمية منذ شهر مارس من العام 2020، نظراً للتحول خلال تلك الفترة إلى الجلسات النقاشية الافتراضية. 

وكانت الأكاديمية استضافت مؤخراً مجموعة من الدبلوماسيين وروّاد الشؤون الخارجية المرموقين ضمن سلسلة جلساتها الافتراضية حول "حوارات دبلوماسية"، و"دبلوماسية الخمسين عاماً المقبلة".

يذكر أن أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية حرصت على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كوفيد–19 الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة بشكل دقيق وشامل عند تنظيم هذه الفعالية.

التعليقات