مصر تبحث إنشاء "مجلس أجنبي" بين الحكومة والمستثمرين للقضاء على الخلافات

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري، اليوم الثلاثاء، فيليب بنت النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وألن بيلوه نائب رئيس البنك، خلال زيارتها إلى العاصمة البريطانية "لندن".

وناقشت الوزيرة مع نائبي رئيس البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك، وكذلك المشروعات المستقبلية، حيث تبلغ محفظة التعاون الإجمالية مع البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية حوالي 2.6 مليار يورو، تتمثل في ضخ استثمارات في مشروعات مختلفة من بنية أساسية، ومجالي الطاقة والنقل، ودعم للقطاع الخاص خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات إنشاء مجلس استشاري "مجلس الاستثمار الأجنبي في مصر" ليكون منصة للحوار ما بين الحكومة المصرية، وكبرى الشركات الاستثمارية، للقضاء على أية خلافات وعقبات تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية لتوفير فرص العمل، وذلك بالتعاون مع البنك لإنشاء وحدة تسيير المجلس الاستشاري.

وأشارت الوزيرة، إلي حرص مصر على استضافة المنتدى الاستثماري المزمع عقده مع البنك في نوفمبر 2017، والذي يعد فرصة لطرح الفرص الاستثمارية والتعريف بقانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية على المستثمرين، كما يعد فرصة للقاء عدد من الشركات العالمية المستثمرة والتي تنوي الاستثمار في مصر.

ودعت الوزيرة، البنك ورئيسه للمشاركة في "منتدى إفريقيا 2017" والمزمع عقده في شرم الشيخ ديسمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يدعو لزيادة الاستثمارات في القارة الإفريقية ومصر، وعرض الفرص الاستثمارية في إفريقيا وتنمية شباب القارة السمراء.

التعليقات