أسواق الأسهم الإماراتية تبدأ الأسبوع على أرباح 6.4 مليار درهم

افتتحت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها مع بداية أول أيام الأسبوع على صعود قوي، مواصلة بذلك نشاطها المسجل في نهاية الأسبوع الماضي وذلك وفقا لما يظهره الرصد اليومي للتعاملات.

وجاء الصعود الذي سجلته الأسواق مصحوبا باستمرار تدفق السيولة إلى قاعات التداول والتي وصلت قيمتها إلى نحو مليار درهم، فيما بلغت قيمة مكاسب القيمة السوقية لاسهم الشركات المتداولة خلال جلسة اليوم نحو 6.4 مليار درهم.

وتواصلت التداولات المكثفة على شريحة من الأسهم القيادية وذلك بالإضافة إلى حزمة جديدة من الأسهم التي انضمت إلى قائمة الأسهم الرابحة مع بداية الأسبوع. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.845% إلى مستوى 5683 نقطة فيما قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى 2600 نقطة بزيادة نسبتها 1.04% مقارنة مع جلسة الخميس الماضي.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع إلى 14.48 درهم وذلك إلى جانب سهم شركة الدار العقارية الذي قفز إلى 3.73 درهم، كما شهد سهم أدنوك للتوزيع نشاطا قويا بالغا 4.30 درهم.

أما في سوق دبي المالي فقد ارتفع سهم إعمار إلى 3.65 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 35 مليون درهم، كما صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.82 درهم في حين بلغ سهم دبي للاستثمار 1.59 درهم.

التعليقات