أول دولة أوروبية تجيز استخدام لقاح "جونسون" بعد اعتماده رسميا

أجازت الهيئة العليا للصحة في فرنسا اليوم الجمعة استخدام لقاح شركة جونسون ضد كورونا، بعد حصوله على ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي، مع توصية باستخدامه "بطريقة تفضيلية" في المناطق التي ينتشر فيها الوباء وينشط بشكل أكبر.

وقال دومينيك لو جولوديك، رئيس هيئة الصحة في فرنسا خلال مؤتمر صحفي : " إن اللقاح يقدم أداء مرضيا تماما، ونحن نرحب بهذا التطعيم الأمريكي الذي يحقن مرة واحدة ويمكن استخدامه على الجميع بدءا من سن 18 عاما بما في ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما، أو المعرضين لخطر الإصابة بأشكال حادة من كوفيد 19 ".

وأصبح لقاح جونسون المضاد لكورونا الذي يستخدم بنظام الجرعة الواحدة رابع نوع من اللقاحات التي تجيز السلطات الصحية الفرنسية استخدامها في البلاد، بعد لقاحات فايزر وموديرنا وبيونتيك وأسترازينيكا وكلها تتطلب جرعتين.

من جهة أخرى تجاوز عدد مرضى " كوفيد 19 " في العناية المركزة في فرنسا، حاجز الـ 4000، اليوم " الجمعة" ، وفقا لأرقام الصحة العامة الفرنسية، ما يؤكد تواصل ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في البلاد.

وسجلت السلطات الصحية الفرنسية 306 حالات دخول جديدة في غضون 24 ساعة لأقسام العناية المركزة، ما جعل العدد الإجمالي منهم يرتفع إلى 4033 مريضا، للمرة الأولى، حيث لم يتم الوصول إلى سقف الـ4000 منذ نهاية نوفمبر من العام الماضي،علما أن الرقم الأعلى المسجل في البلاد يعود لفترتين مختلفتين، الموجة الأولى 7000 مريض خلال الربيع الماضي، والثانية 4900 مريض خلال فصل الخريف الأخير.

وأكدت إدارة الصحة العامة في فرنسا أنه تم إدخال 24749 مريضا مصابا بفيروس " كورونا " إلى المستشفى، وهو رقم أقل من اليوم السابق، مع 1448 حالة دخول جديدة.

التعليقات