ألمانيا تتأهب لبدء موجة ثالثة من جائحة كورونا

ناشد معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض في ألمانيا الالتزام بمعايير الحماية من انتقال عدوى فيروس كورونا خاصة مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن لوتار فيلر رئيس المعهد قوله اليوم: يتعين علينا أن نسعى معا إلى أن نبقي على هذه الموجة الثالثة مسطحة بقدر الإمكان، مؤكدا ضرورة تجنب الوقوع في موقف مماثل لما حدث قبيل عيد الميلاد، عندما كان هناك العديد من الإصابات والحالات المرضية الشديدة والوفيات بالإضافة إلى العبء الثقيل على النظام الصحي.

من جانبه وصف وزير الصحة الألماني ينس شبان الوضع الحالي بأنه لا يزال متوترا، وقال : يتعين التأهب "لأسابيع صعبة للغاية"، التي سيدور فيها صراع لتحقيق التوازن بين حماية الصحة والعودة إلى الحياة الطبيعية التي طال انتظارها بإعادة فتح حذر لأنشطة مختلفة.

وأكد شبان أن حملة التطعيم تكتسب زخما واضحا، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تلقيح أكثر من 7 % من السكان بجرعة واحدة على الأقل، ولفت إلى أن متوسط التطعيمات اليومية يزيد حاليا عن 270 ألف تطعيم على مستوى ألمانيا.

وأعلن معهد "روبرت كوخ" عن تسجيل 12 ألفا و834 إصابة جديدة بالفيروس و 252 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و545 ألفا و781 حالة وإجمالي حالات الوفاة إلى 73 ألفا و62 حالة.

التعليقات