دانة غاز: 77% صافي أرباح النصف الأول من عام 2017.. وحفر 3 ابار بمصر مطلع 2018

أعلنت دانة غاز الشركة الرائدة في مجال الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول والربع الثاني المنتهيان في 30 يونيو 2017.

كما أعلنت الشركة، فى بيان لها قبل قليل، إن إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2017، بلغ222 مليون دولار بنمو نسبته 25%.

وأشارت إلى أن صافي الأرباح في النصف الأول من عام 2017، بلغ 23 مليون دولار بنمو نسبته 77%.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أنها استلمت 198 مليون دولار، منها 110 ملايين دولار مستحقات متأخرة من مصر.

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز": "يسرني الإعلان عن تحقيقنا لنتائج تشغيلية ومالية قوية خلال النصف الأول من العام 2017، حيث نجحنا في تسجيل نمو ملحوظ في الإيرادات وصافي الأرباح، كما حافظنا على معدلات الإنتاج القوية من خلال زيادة إنتاجنا في مصر بنسبة 13%، وذلك على الرغم من أعمال الصيانة المخططة التي تم إجراؤها لمصنع الوسطاني لمعالجة الغاز والتي تمت بنجاح كبير دون تسجيل أي حوادث تذكر".

وأكد ألمان وارد أن "الشركة تخطط لحفر ثلاثة آبار استكشافية في القطاع الأول في مصر كجزء من متطلبات حقوق الامتياز الخاصة بنا، وبينما لا نزال متفائلين بإمكانات النمو على المديين المتوسط والبعيد، إلا أننا ندرك أيضا ضرورة معالجة التحديات الحالية المتعلقة بتحصيل المستحقات، حيث سيمكننا ذلك من ضمان تحقيق العائد الاقتصادي الكبير المرجو من أصولنا"

التعليقات