فرنسا.. شكوى ضد "آبل" بخصوص تحديث "ios 14"

أعلنت "فرانس ديجيتال" مع "هيئة مراقبة خصوصية البيانات" في بيان ـ الثلاثاء، 9 مارس ـ تقديمها شكوى ضد شركة "آبل" بشأن انتهاكات لقواعد الاتحاد الأوروبي حسبما أفاد اتحاد الشركات الناشئة الرائد في فرنسا. 

وزعم اتحاد الشركات الفرنسية الذي يمثل الجزء الأكبر من رواد الأعمال الرقميين وأصحاب رؤوس الأموال في فرنسا أن أحدث برامج التشغيل في الشكوى المكونة من 7 صفحات، أن أحدث برامج التشغيل من "آبل" "ios 14" لا يتوافق مع متطلبات الخصوصية في الاتحاد الأوروبي. 

وتقول "فرانس ديجيتال" إن الإعدادات الافتراضية لأجهزة "آيفون" تسمح لشركة "آبل" بتنفيذذ حملات إعلانية مستهدفة خاصة بها، دون أن تطلب من مستخدمي "آيفون" موافقتهم المسبقة. 

واستنادا إلى قواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي، فإنه على جميع المؤسسات أن تسأل الزوار عبر الإنترنت، ما إذا كانوا يوافقون على جمع بعض بياناتهم عبر أدوات التتبع أو غيرها من الأدوات. 

من جانبها، ردت "آبل" في بيان مكتوب بأن "الادعاءات الواردة في الشكوى كاذبة بشكل واضح وستظهر على حقيقتها، وهي محاولة سيئة من قبل أولئك الذين يتتبعون المستخدمين لصرف الانتباه عن أفعالهم وتضليل المنظمين وصانعي السياسات". 

تأتي الشكوى المقدمة من "فرانس ديجيتال" في أعقاب دعوى قضائية مماثلة ضد شركة "آبل" رفعتها مجموعات الضغط الفرنسية للإعلان عبر الإنترنت مع سلطة مكافحة الاحتكار في أكتوبر الماضي.   

التعليقات