صفقات أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز حاجز مليار درهم

تواصلت سيولة التداولات في أسواق المال الإماراتية فوق حاجز مليار درهم، وسط استمرار ضخ المؤسسات الاستثمارية والمحلية سيولة جديدة في قاعات التداول.

وجاء تواصل ضخ السيولة في الأسواق رغم بدء تداول بعض الأسهم القيادية دون أحقية الأرباح وهو الأمر الذي انعكس على حركة المؤشرات العامة في سوق أبوظبي ودبي الماليين.

وكان المؤشر العام لسوق دبي المالي استقر عند مستوى 2538 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية عند 5583 نقطة في ختام التعاملات.

واستمر تركز النسبة الأكبر من سيولة التداولات على أسهم العقار والبنوك والتي استحوذت على أكثر من 60% من إجمالي سيولة التداولات المسجلة في السوقين.

وتفصيلا .. فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة على سهم شركة الدار المغلق عند 3.65 درهم أكثر من 241 مليون درهم، فيما وصلت على سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 14.20 درهم نحو 226 مليون درهم.

وشهد سهم اتصالات المرتفع إلى 20.32 درهم تداولات نشطة بلغت قيمتها 60 مليون درهم تقريبا، وكذلك كان الحال بالنسبة لسهم بنك أبوظبي التجاري الصاعد إلى 6.17 درهم.

وفي سوق دبي المالي أغلق سهم إعمار عند 3.54 درهم وبنك دبي الإسلامي 4.67 درهم، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 11.20 درهم وشهدت بعض أسهم التأمين التكافلي نشاطا جديا ومنها سهم أمانات الصاعد إلى 85 فلسا وسهم سلامة 86 فلسا.

التعليقات