الذهب يواصل الهبوط نتيجة ارتفاع عوائد الدولار

هبط معدن الذهب اليوم إلى أدنى مستوى له في 9 أشهر تقريبا، متجها نحو الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي، نتيجة ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد تصريحات "جيروم بأول" رئيس البنك المركزي الأمريكي " الزيادة في العوائد لا تخل بالنظام". 

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0,3 في المئة إلى 1692,13 دولار للأوقية، بعد أن نزل لأدنى مستوى منذ 8 يونيو الماضي عند 1686.40 دولار، ومنذ بداية الأسبوع تراجع الذهب 2,3 في المئة. 

كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0,6 في المئة إلى 1690.40 دولار. 

من جانبه كرر "بأول" أمس الخميس تعهده بإبقاء الائتمان ميسرا، قائلا "على الرغم من أن الزيادة في العوائد كانت ملحوظة، فإنه لا يعتقد أن المركزي الأمريكي سيتعين عليه التدخل لخفضها". 

وعلق "جيفري هالي"، كبير محللي السوق، لدى أواندا، بأنه من الواضح أن "بأول" لم يمل إلى التيسير النقدي بشكل كاف بالنسبة للأسواق أمس، وبطريقة ما، فإنه أعطى الضوء الأخضر لارتفاع أكبر للعوائد الأمريكية بقوله إنه مرتاح لذلك". 

أما المعادن الاخرى، فقد تراجع الفضة بمقدار نصف في المئة إلى 25,17 دولار للأوقية، وانخفض 5 في المئة في الأسبوع، في أسوأ أداء منذ أواخر نوفمبر.  وهبط البلاديوم 0.2 في المئة إلى 2334 دولارا وتراجع البلاتين 0.6 في المئة إلى 1119.53 دولار.   

التعليقات